الرئيسية / أخبار سوريا / إحصائيات جديدة عن المجنسيين السوريين في ألمانيا وإسبانيا توافق على استقطاب المهاجرين

إحصائيات جديدة عن المجنسيين السوريين في ألمانيا وإسبانيا توافق على استقطاب المهاجرين

إحصائيات جديدة عن المجنسيين السوريين في ألمانيا وإسبانيا توافق على استقطاب المهاجرين

الاتحاد برس:

وصلت الحكومة الألمانية إلى اتفاق مع الحكومة الإسبانية، تقضي بموجبها استقبال إسبانيا للمهاجرين وطالبي اللجوء العالقين على الحدود الألمانية- النمساوية، وفق ما ذكرته المتحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية، إليونوره بيترمان.

و يمكن لألمانيا إعادة اللاجئين الموجودين على الحدود النمساوية- الألمانية إلى إسبانيا، وذلك بموجب اتفاق تم توقيعه بين وزارتي داخلية البلدين، الاثنين الماضي، وقد دخل الاتفاق حيز التنفيذ ابتداء من أول أمس الأربعاء.

ويشمل الاتفاق المهاجرين وطالبي اللجوء الذين بصموا في إسبانيا قبل قدومهم إلى ألمانيا، وأولئك المختصة إسبانيا في البت بطلبات لجوئهم.

وفي سياق آخر، أصدر مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا بيانات جديدة بشأن أعداد السوريين والأجانب الحاصلين على الجنسية الألمانية عام 2017، حيث أشارت الأرقام أن 2479 سوريًا حصلوا على الجنسية الألمانية، العام الماضي، مشيرة إلى أن جميعهم احتفظوا بجنسيتهم السورية، ولم يتخلوا عنها.

وحسب مكتب الإحصاء، فإن 61% من مجمل الحاصلين على الجنسية الألمانية، العام الماضي، لم يتخلوا عن جنسية وطنهم الأم، ومن بينهم السوريون والأفغان والمغاربة والنيجيريون، الذين احتفظوا جميعهم بجنسيتهم الأصلية، وتعتبر هذه زيادة “غير مسبوقة” بعدد حاملي الجنسية المزودجة في ألمانيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *