الرئيسية / أخبار سوريا / النظام يتقدم على داعش في السويداء.. قتلى وأسرى وتدمير تحصينات

النظام يتقدم على داعش في السويداء.. قتلى وأسرى وتدمير تحصينات

النظام يتقدم على داعش في السويداء.. قتلى وأسرى وتدمير تحصيناتالنظام يتقدم على داعش في السويداء.. قتلى وأسرى وتدمير تحصينات

الاتحاد برس

وسعت قوات النظام والميليشيات الموالية له نطاق سيطرتها على ريف السويداء الشرقي على حساب مسلحي تنظيم “داعش” في البادية السورية.

وذكر مراسل سانا النظام في السويداء أن الجيش أحكم سيطرته على مناطق باتجاه أرض الكراع وتلول الصفا وصولا إلى ظهرة راشد وبئري النعيمة والسلاسل وبئر الصوت خلال عملياته ضد داعش، واسفرت عملية التمشيط عن قتل وجرح عدد من عناصر التنظيم.

وبقوم الجيش بتمشيط الطرق والوديان والتلال والمغاور في المناطق التي تم تحريرها بعمق يتجاوز في بعض المحاور 35 كم لتأمينها ورفع المفخخات والالغام التي خلفها التنظيم .

وقال مراسل سانا: الجيش يقوم بتدمير مخلفات وتحصينات التنظيم التي كان عناصره يتخذونها منطلقا لاعتداءاتهم على النقاط والقرى في ريف السويداء المتاخم للبادية.

ولفت المراسل إلى أن” وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعة من “داعش” على اتجاه بئر نعيمة وقضت على أعداد منهم في حين فر الآخرون إلى عمق البادية حيث تم التعامل معهم برمايات مدفعية وغارات جوية استهدفت تحركاتهم والثغور التي تحصنوا فيها.

وذكرت شبكات اعلامية معارضة للنظام، ان عددا من جنوده وميليشياته لقوا حتفهم في الاشتباكات التي دارت مع التنظيم في بادية السويداء، بفعل عمليات انتحارية نفذها عناصر التنظيم، وبفعل الالغام المزروعة امام قواته.

يذكر ان تنظيم “داعش” يتخذ من منطقة البادية شديدة الوعورة جيبا له في جنوب سورية، حيث يصعب على الجيوش النظامية التحرك في تضاريس كهذه، وتراهن قوات النظام على الطيران الحربي والقصف المدفعي، للقضاء على هذا الجيب، الذي يهدد ريف السويداء من الجهتين الشرقية والشمالية الشرقية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *