الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / شهادات الجالية الهندية في قطر تكشف الظروف غير الإنسانية للعمال

شهادات الجالية الهندية في قطر تكشف الظروف غير الإنسانية للعمال

شهادات الجالية الهندية في قطر تكشف الظروف غير الإنسانية للعمال

الاتحاد برس: 

سلط موقع “عرب نيوز”، الضوء على شهادات مؤسفة لعمال في قطر، ينحدرون من الهند، ويشتغلون في ظروف سيئة لا تتطابق مع معايير العمل وشؤون العمال.

وتحدث العامل دورلال سينغ، البالغ من العمر 35 عاما، عن أوضاعه ومعاناته للوصول إلى قطر، حيث أكد انه باع أرضه في ولاية البنجاب شمالي الهند، من أجل اقتناء تذكرة للسفر إلى قطر والاشتغال هناك، معبرا عن أسفه الكبير من هذا القرار الذي وصفه بالأسوأ في حياته.

و قال سينغ، أنه منذ أول شهر من عام 2018 الجاري، لم يستفد من أي أجر في شركة البناء التي يعمل فيها منذ 3 سنوات، كما أنه لا يستفيد من أي مكافآت مالية، و غير قادر على تحويل قدر من المال إلى أسرته، كون أجره الشهري لا يكفي سوى للبقاء على قيد الحياة في قطر، مشيرا إلى أن وضعه أقل ما يقال عنه “غير إنساني”، والكهرباء متوفرة خلال النهار فقط، وهم يكافحون للحصول على الماء والأمور الأساسية الأخرى.

وفي ذات السياق، عبر الميكانيكي سوريندر سينغ (60 عاما) عن تذمره من الوضع المعيشي في قطر، وقال “لم أواجه أبدا مثل هذا الإذلال” كما كشف أنه لم يستلم راتبه خلال الأشهر الخمسة الماضية، وأكد أن الفضل يعود لبعض الجمعيات الخيرية التي يديرها المغتربون، حيث صرح بهذا الصد: “أستطيع تناول الطعام والبقاء على قيد الحياة”.

وكانت الناشطة السياسية والحقوقية، ريما جورج، قد قامت بزيارة قطر الشهر الماضي، للوقوف على الانتهاكات التي تقوم بها قطر بحق عمالها، حيث قالت : “سمعت أن أكثر من 1200 شخصا فقدوا وظائفهم ولم تدفع أجورهم، تمت ملاحقتي خلال الزيارة التي قمت بها وكان من الصعب مقابلة العمال داخل مساكنهم، لكن بالرغم من ذلك نجحت في الاستماع لبعض الشهادات”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *