الرئيسية / أخبار سوريا / صالح مسلم: الإدارة الذاتية من أهم القضايا لدى الكرد والمعادلات تغيرت الآن

صالح مسلم: الإدارة الذاتية من أهم القضايا لدى الكرد والمعادلات تغيرت الآن

صالح مسلم: الإدارة الذاتية من أهم القضايا لدى الكرد والمعادلات تغيرت الآنصالح مسلم: الإدارة الذاتية من أهم القضايا لدى الكرد والمعادلات تغيرت الآن

الاتحاد برس:

صرح عدة من القادة الكرد بأن الإدارة الذاتية تعتبر الأهم وتشكل الهاجس الأكبر للأكراد في سوريا خلال المفاوضات مع النظام السوري.

وذكر “صالح مسلم”، خلال حديث لوكالة إعلامية، أمس الخميس: “نحاول الحفاظ على كل ما بنيناه من نظام الإدارة والديموقراطية والمؤسسات، لكن هناك ذهنية لن تقبل بالأمر مباشرة لذلك سيتم الأمر بالتدريج”، قاصدا المفاوضات ضمن عدة مراحل.

كما شدد مسلم على أن سوريا لن تكون كما السابق ، وأنه يجب أن تكون لامركزية وديمقراطية، وأن الأكراد لن يتخلوا عن مشروعهم الذي”يشكل مثالا لكل سوريا ونحن متمسكون به”، وتابع قائلا: “لم نكن سابقا في الحسبان، وأما اليوم.. فقد جرى تغيير كل المعادلات بإرادتنا وتنظيمنا ودفاعنا، وسندافع عما أسسناه”.

واعتبرت “إلهام أحمد” رئيسة الهيئة التنفيذية في “مسد” ضمن حديث لها لوكالة إعلامية، بأن الإدارة الذاتية هي من حق الأكراد وأنها من مكتسبات حرب الأكراد على تنظيم داعش، وشددت على أن قضية الأكراد من أهم القضايا التي يجب أن يوضع لها حلا سريعا في سوريا.

والجدير بالذكر، أنه تم الاتفاق بين “مسد” و النظام السوري على تشكيل لجان تفاوضية بمختلف المستويات بين الطرفين، خلال جولة أولى من المفاوضات، في العاصمة دمشق الشهر الماضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *