الرئيسية / أخبار سوريا / قتلى واسرى لتنظيم داعش على الحدود السورية- العراقية

قتلى واسرى لتنظيم داعش على الحدود السورية- العراقية

قتلى واسرى لتنظيم داعش على الحدود السورية- العراقيةقتلى واسرى لتنظيم داعش على الحدود السورية- العراقية

الاتحاد برس

ذكر الإعلام الأمني للجيش العراقي في بيان له عن مصدر عسكري، اليوم الجمعة 10 آب/ أغسطس، بأن قوات حرس الحدود، قتلت عدد من”الإرهابيين” قرب الحدود العراقية – السورية غربي محافظة الأنبار.

وجاء في التفاصيل ان “قوة من قيادة قوات حرس الحدود قتلت خمسة إرهابيين وألقت القبض على اثنين آخرين خلال احباطها محاولة تسلل عناصر إرهابية شمال قضاء القائم قرب الحدود العراقية السورية”.

وأضاف البيان“ كما شرعت القوات الأمنية في قيادة عمليات الجزيرة والفرقة الثامنة بعملية تفتيش لتأمين المنطقة بإسناد طيران الجيش”.

وتأتي محاولة عناصر تنظيم داعش في التسلل الى الاراضي العراقية، في وقت تقوم فيه قوة من جيش نظام الأسد مدعومة بميليشيات موالية له، بتضييق الخناق على عناصر داعش، في عملية تمشيط واسعة في ريف محافظة السويداء الشرقي، وفي الجيب الجنوبي الذي يتمركز فيه فلول التنظيم في البادية السورية، والتي لها امتداد في الأراضي العراقية، ليس بعيدا عن محافظة الأنبار العراقية، ولم يعرف إن كان هناك تنسيق بين جيش النظام والجيش العراقي لتطويق مقاتلي التنظيم على طرفي الحدود، بهدف القضاء عليهم، وانهاء معقلهم في البادية، الذي يشكل منطلقا لهجمات مباغته يشنها مقاتلو التنظيم داخل اراضي البلدين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *