الرئيسية / منوعات / وسائل بسيطة لزيادة خصوبة السائل المنوي

وسائل بسيطة لزيادة خصوبة السائل المنوي

وسائل بسيطة لزيادة خصوبة السائل المنويوسائل بسيطة لزيادة خصوبة السائل المنوي

الاتحاد برس

توصلت دراسة أجراها باحثون من كلية “هارفارد تي إتش شان” للصحة العامة، وشملت 656 رجلا في الولايات المتحدة، إلى أن تركيز الحيوانات المنوية عند الرجال الذين يرتدون سراويل داخلية فضفاضة كان أعلى بنسبة 25 في المئة مقارنة برجال يرتدون سراويل داخلية ضيقة.

وقال الباحثون في الكلية: أن ارتداء سراويل داخلية فضفاضة يعد أبسط الطرق التي يمكن للرجال أن يلجأوا إليها لزيادة عدد الحيوانات المنوية لديهم وتحسين أداء الهرمونات التي تتحكم فيها.

وترى الدراسة علاقة بين انخفاض درجات الحرارة حول الخصيتين وبين ازدياد أو نقص الحيوانات المنوية، حيث أن تكوين الحيوانات المنوية يتأثر بشدة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 34 درجة مئوية، وهذا هو سبب تدلي الخصيتين من الجسم، لهذا السراويل الفضفاضة تمنح الخصيتين حيزا يسمح لها بتلقي درجات حرارة مناسبة اكثر لانتاج الحيوانات المنوية، بعكس السروايل الضيقة التي قد تزيد من حرارة الخصيتين .

وفي هذا الصدد بينت دراسة اخرى ان الرجال الذين تناولوا حفنتين من اللوز والبندق والجوز يوميا لمدة 14 أسبوعا زاد عدد حيواناتهم المنوية وتحسنت قدرة الحيوانات “على السباحة” في السائل المنوي.

ويأتي الاهتمام بأبحاث كهذه، نتيجة معاناة الرجال في المجتمعات الغربية من انخفاض عدد الحيوانات المنوية، لأسباب مرتبطة بالتلوث والتدخين والعادات الغذائية غير الصحية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *