الرئيسية / أخبار سوريا / الحريري: اذا أردتم إعادة العلاقات مع النظام السوري ابحثوا عن شخص غيري

الحريري: اذا أردتم إعادة العلاقات مع النظام السوري ابحثوا عن شخص غيري

الحريري: اذا أردتم إعادة العلاقات مع النظام السوري ابحثوا عن شخص غيريالحريري: اذا أردتم إعادة العلاقات مع النظام السوري ابحثوا عن شخص غيري

الاتحاد برس:

رفض رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري بشدة، أمس الثلاثاء، إعادة العلاقات الطبيعة بين لبنان والنظام السوري.

وصرح الحريري لبعض الصحف قبل اجتماع لكتلة “تيار المستقبل”، الذي يترأسه، حيث تم عقده في منزلة بمدينة بيروت، بأنه لا يوافق على إعادة العلاقات بين الحكومة اللبنانية مع النظام السوري، وشدد على أن الأمر لا نقاش فيه.

وصرح الحريري معقبا حول مطالبة بعض القوى السياسية إعادة العلاقات بين بيروت ودمشق إلى حالتها السابقة قبل الحرب، وادارج المسألة كشرط لتشكيل الحكومة، أكد قائلا: “إذا كان الآخرون يصرون على عودة العلاقات اللبنانية السورية من باب معبر نصيب.. فعندها لن تتشكل الحكومة، وأقول هذا بكل صراحة”، وأعاد تأكيد موقفه عند رده على تصريح وزير المال في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، علي حسن خليل، من حركة أمل حيث قال مؤخرا أنه “ما دام معبر نصيب قد فتح فلا بد من الحكومة التي ستتشكل أن يتضمن بيانها الوزاري عودة العلاقات اللبنانية السورية”.

بينما قام البرلمانيون من حركة أمل وحزب الله ضمن عدة مناسبات بالتشديد على ضرورة إعادة العلاقات السياسية والاقتصادية بين لبنان وسوريا.

وقد توترت العلاقات السياسية بين لبنان وسوريا عند اتهم الحريري النظام السوري باغتيال والده بتفجير انتحاري عام 2005، وقد انقطعت العلاقات تماما ببداية الحرب في سوريا عام 2011، وتوقفت العلاقات بينهما منذ ذاك الوقت عدا وزراء حزب الله وحركة أمل.

وأكد الحريري قبل أسبوعين: “من المستحيل أن أزور سوريا، لا في وقت قريب ولا بعيد، حتى وإن انقلبت كل المعادلات، وإذا اقتضت مصلحة لبنان ذلك فساعتها تبحثون عن شخص آخر غيري”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *