الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / سيناتور ايطالي يطالب حكومة بلاده بتوضح نهجها ازاء المهاجرين

سيناتور ايطالي يطالب حكومة بلاده بتوضح نهجها ازاء المهاجرين

سيناتور ايطالي يطالب حكومة بلاده بتوضح نهجها ازاء المهاجرينسيناتور ايطالي يطالب حكومة بلاده بتوضح نهجها ازاء المهاجرين

الاتحاد برس:

نقلت الوكالة الإيطالية للأنباء (آكي) تصريحا للسيناتور من حزب (فورتسا إيتاليا) ماوريتسيو غاسباري قال فيه: “قدمت طلباً لرئيس الوزراء كونتي، ونائبه سالفيني ووزير النقل تونينيلي، لمعرفة ماهية التوجيهات التي أعطيت لخفر السواحل، الذي تدخل بعملية إنقاذ في المياه المالطية، وقام بتحميل 170 مهاجراً سرياً، والذي من الواضح أنه سيتم نقلهم إلى إيطاليا”.

وطالب غاسباري حكومة بلاده بتوضيح نهج قوات خفر السواحل إزاء المهاجرين وذلك على خلفية أزمة سفينة أكواريوس التي كانت تقل 170 مهاجرا قادمين من ليبيا جرى إنقاذهم في عرض البحر.

وبيّن السيناتور الايطالي ان نهج الحكومة الحالية هو استمرار لنهج الحكومة السابقة وقال: “يبدو أن مثل هذا السلوك استمرارية للعادة السيئة التي سادت في الأشهر الماضية عندما كان خفر السواحل، في إطار المبادئ التوجيهية للحكومة التي كان يقودها الحزب الديمقراطي، يغذي عملية نقل آلاف المهاجرين السريين إلى إيطاليا، أينما تم انتشالهم”.

حيث طلب غاسباري من الحكومة معرفة ماهية المبادئ التوجيهية التي تتبعها ازاء المهاجرين في هذه المرحلة واضاف بالقول: “على ضوء التصريحات العلنية للوزير سالفيني، الذي قال إنه لم يكن على علم بقرار من خفر السواحل”، متسائلا “هل عدنا إلى الأسطوانة المشروخة ذاتها، حينما تحول خفر السواحل إلى سيارة أجرة بحرية للمهاجرين السريين؟”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *