الرئيسية / أخبار سوريا / البدء بترميم “الجامع الكبير” في الرقة بكلفة مائتي مليون ليرة سورية

البدء بترميم “الجامع الكبير” في الرقة بكلفة مائتي مليون ليرة سورية

البدء بترميم "الجامع الكبير" في الرقة بكلفة مائتي مليون ليرة سوريةالبدء بترميم “الجامع الكبير” في الرقة بكلفة مائتي مليون ليرة سورية

الاتحاد برس:

يتم العمل حاليا على ترميم مسجد أبو بكر الصديق, وهو من أهم الأماكن الأثرية وأكبر المساجد في مدينة الرقة، ويعود تاريخ بنائه الى عهد الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور سنة 771 م, ويعرف بالجامع الكبير.

اثناء سيطرة تنظيم داعش على المدينة استولى عناصره على الجامع, واتخذوه مقرا لعقد اجتماعاتهم، ومعهدا لتعليم الشريعة وفق مذهبهم وأفكارهم المتطرفة, وادى استيلاء التنظيم على الجامع الكبير الى اصابته بأضرار كبيرة, فلم يبقى منه سوى المئذنة وعدد من الغرف.

وبعد تحرير المدينة من داعش بتاريخ 20 تشرين الأول العام الفائت، تشكلت المجالس والمؤسسات من قبل قوات سوريا الديمقراطية- قسد، ومن بينها مؤسسة الشؤون الدينية التي تعمل على تأهيل المساجد والكنائس المتواجدة في مدينة الرقة بدعم من مجلس الرقة المدني.

ودعا رئيس مؤسسة الشؤون الدينية في الرقة الشيخ علي نايف الشعيب الى جمع التبرعات لترميم وبناء دور العبادة, وتم جمع تبرعات بقيمة 200 مليون ليرة سورية, التي خصصت لترميم مسجد ابو بكر”الجامع الكبير”, الكائن في شارع المنصور وسط المدينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *