الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / لغرس قيم التسامح.. الإمارات تكمل بناء معبد هندوسي في البلاد

لغرس قيم التسامح.. الإمارات تكمل بناء معبد هندوسي في البلاد

لغرس قيم التسامح.. الإمارات تكمل بناء معبد هندوسي في البلاد

الاتحاد برس:

أعلنت الحكومة الإماراتية عن اكتمال بناء أكبر معبد هندوسي في الإمارات وذلك في منطقة الوثبة بإمارة أبوظبي، كما أوضحت أن تأسيس المعبد هو بهدف «نشر صوت الاعتدال ومحاربة التطرف وغرس قيم التسامح»، مؤكدةً، أن المعبد الهندوسي في إمارة أبوظبي سيكون جاهزاً لاستقبال الزوار قريباً.

وكانت قد أعلنت الحكومة الإماراتية في أغسطس/آب 2015 عن تخصيص قطعة أرض مساحتها 20 ألف متر مربع لبناء أكبر معبد هندوسي في الإمارات بمنطقة الوثبة بإمارة أبوظبي، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي للدولة العربية المتحدة.

إذ أشارت الحكومة الإماراتية حينها إلى أن بناء المعبد الكبير للهندوس يأتي لتلبية احتياج مئات الآلاف من الهندوس المقيمين في أبوظبي، ولتسهيل مشقة السفر عليهم إلى أقرب معبد لهم موجود في إمارة دبي.

من جهةٍ أخرى، اعتبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن بناء المعبد دليلاً دامغاً على انتشار التسامح في دولة الإمارات، إذ أشادوا بالخطوة الإماراتية باعتبارها تمثّل احتراماً لحرية الأديان وطقوس الآخرين، معتبرين أن كل إنسان يعبد الله على طريقته، فالمسلم عندما يذهب إلى الهند بلاد الهندوس يجد مسجداً ليصلي فيه، لذا يجب المعاملة بالمثل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *