الرئيسية / الشرق الأوسط / عبد الملك الحوثي ما زال في اليمن والشرعية تترصد تحركاته

عبد الملك الحوثي ما زال في اليمن والشرعية تترصد تحركاته

عبد الملك الحوثي ما زال في اليمن والشرعية تترصد تحركاتهعبد الملك الحوثي ما زال في اليمن والشرعية تترصد تحركاته

الاتحاد برس:

قال اللواء هادي طرشان الوايلي محافظ صعدة اليمنية: إن زعيم(الحوثيين) عبد الملك الحوثي لا يزال موجودا داخل الأراضي اليمنية ولم يغادرها.

وكشف الوايلي اليوم الاثنين 27 اب/ اغسطس، في حوار مع صحيفة “سبق” السعودية، عما وصفه بالأماكن التي يتنقل ويختفي فيها عبد الملك الحوثي داخل اليمن وذكر: ان المعلومات المؤكدة لدينا أنه يتردد بين محافظات صعدة وعمران وحجة”.

واتهم الوايلي قطر بأنها” الراعي الأول والوحيد للمصالحة بين الحوثي والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في الحروب الستة المشهورة، التي كانت بدايتها في عام 2004″, وان الحوثي لم ينفذ أي شرط من الشروط التي التزم بها، وتكفلت قطر بعلاج جرحى الحوثي حينها ودفع رواتب موظفي الحوثي وإعادة إعمار ما تدمر نتيجة الحرب في صعدة وتعويض المتضررين وقد التزمت الدولة ونكث الحوثي”.

وتخوض قوات الحكومة الشرعية بإسناد من التحالف العربي، معارك ضد مسلحي الحوثيين المدعومين من ايران, على جبهات الظاهر ورازح وباقم وعلب وكتاف وشدا، المحاذية للحدودية السعودية، تمكنت خلالها من استعادة مناطق واسعة.

واندلعت الحرب في البلاد عقب دخول الحوثيين الى العاصمة صنعاء والاستيلاء على السلطة فيها آذار/مارس 2015 وإطاحة الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي, وغدر الحوثيون بعلي عبدالله صالح وقتلوه وهوالذي مكنهم من دخول العاصمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *