الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / عمال أجانب يتظاهرون ضد مافيا الطماطم جنوب إيطاليا

عمال أجانب يتظاهرون ضد مافيا الطماطم جنوب إيطاليا

عمال أجانب يتظاهرون ضد مافيا الطماطم جنوب إيطالياعمال أجانب يتظاهرون ضد مافيا الطماطم جنوب إيطاليا

الاتحاد برس:

تظاهر اليوم الاربعاء 29 اب/ اغسطس, مئات العمال الزراعيين الاجانب وجلهم أفارقه, في جنوب ايطاليا وذلك بعد وفاة 16 عاملا من زملائهم في حادثي سير منفصلين خلال 48 ساعة, وجاءت التظاهرة للتنديد بظروف العاملين في قطاع قطف الطماطم.

وسار المتظاهرون الذين توقفوا عن العمل من الريف نحو فودجا وهم يهتفون “لسنا عبيدا، لا للاستغلال” وذلك حسب ما ذكر موقع فرانس 24 الذي اشار الى: ان آلاف الأجانب يقضون موسم الصيف في حصد الطماطم في مدينة فودجا جنوب إيطاليا، في ظروف مهنية صعبة، حيث يقعون تحت رحمة وكالات توظيف مرتبطة بالمافيا.

وسارعت الحكومة الإيطالية إلى الرد على الغضب الناجم عن حالات الوفاة حيث أعلن وزير الداخلية المتشدد ماتيو سالفيني الحرب على “المافيا” في فودجا ومحيطها متعهدا بالقضاء عليها “شارعا شارعا وبلدة بلدة” خلال زيارة قام بها إلى المنطقة الثلاثاء.

ووقع الحادثان في المنطقة عندما اصطدمت شاحنات تنقل الطماطم بحافلات صغيرة كانت تقل العاملين في المزارع, وسلط الحادثان الأضواء على معاناة العاملين الذين يعيشون ظروفاً مزرية في الحقول بإقليم بوليا, وسط ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف, ورغم امتلاك معظم العاملين أوراقا نظامية إلا أنهم قليلا ما يحصلون على الميزات والرواتب التي ينص عليها القانون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *