الرئيسية / الصحف / صحيفة روسية: الامريكيون طبقوا منطقة حظر الطيران في سوريا منذ عام

صحيفة روسية: الامريكيون طبقوا منطقة حظر الطيران في سوريا منذ عام

صحيفة روسية: الامريكيون طبقوا منطقة حظر الطيران في سوريا منذ عامصحيفة روسية: الامريكيون طبقوا منطقة حظر الطيران في سوريا منذ عام

الاتحاد برس:

تحدث الخبير الروسي في الشؤون العسكرية، أليكسي ليونكوف، الى صحيفة” سفوبودنايا بريسا” بخصوص بقاء القوات الامريكية في سوريا, وامكانية اقامتهم منطقة حظر طيران في الاراضي السورية التي تنتشر فيها قوات امريكية, واستبعد ليونكوف أن يرحل الأمريكيون في المستقبل القريب, واوضح قائلا:” الولايات المتحدة لا تتخلى أبدا عن بلد شاركت في الحرب فيه، إلا إذا تعرضت لهزيمة نهائية “.

أما بالنسبة لنشر القوات الامريكية معدات جديدة في المناطق الكردية السورية, اشار الخبير الروسي الى ان واشنطن لا تسيطر على المزيد من الاراضي السورية, اذ سيطر جيش النظام السوري على مجمل الاراضي, وان ما تبقى منها ستخضع لسيطرته قريبا, ولهذا تعمل امريكا من وراء ادخال نظام رادر متطور الى المنطقة الكوردية للاحتفاظ بتلك الاراضي.

ونسب ليونكوف الى مصدر في القيادة العسكرية الروسية قوله:” إن نشر الرادارات امر ليس بجديد, لانهم أي الأميركيين خططوا من قبل لإنشاء مناطق حظر طيران, واضاف المتحدث العسكري: في الواقع تم الإعلان عنها في العام الماضي، عندما أسقطت القوات الامريكية طائرة سورية حاولت دخول اجواء تلك المنطقة، بحجة أنها انتهكت المجال الجوي, واعتبر الناطق العسكري الامر” سخيف” لأن الطائرة كانت تحلق في سماء سوريا وتابعة للقوات الرسمية، ولا يمكن أن تنتهك المجال الجوي.

واستنتج الخبير الروسي ان هدف الامريكيين من اسقاط الطائرة السورية هو” أن يفصلوا الكيان الذي أعلن عن نفسه( الادارة الذاتية التي اعلنها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD) عن الأراضي السورية التي استرد النظام السيطرة عليها”.

وفي هذا الصدد كتب زاؤور كاراييف، مقالا في نفس الصحيفة بعنوان( الولايات المتحدة تغلق السماء السورية أمام روسيا) تحدث فيه الكاتب عن نشر الجيش الامريكي أنظمة رادار في منطقة انتشارها في سوريا, هو تمهيد لفرض مناطق حظر طيران ممنوعة على طيران النظام السوري وكذلك على الطيران الروسي.

ورأى كاراييف ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب خرج بتصريحات حول التكلفة المرتفعة للحملة السورية, ما دفع الى الاعتقاد بأن القوات الأمريكية سوف تنسحب قريبا من سوريا, ولكن” الصقور” في الادارة الأمريكية لا يبدو أنهم يستسلمون.

وذكر المقال: ان حديث وسائل الإعلام الكردية عن نشر الأمريكيين أحدث أنظمة الرادار بين منبج والحدود الجنوبية لمحافظة دير الزور, هو لجعل المنطقة محظورة على الطيران السوري والروسي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *