الرئيسية / رياضة / نجاة نجوم كوريا الجنوبية من فخ التجنيد بعد الفوز بذهبية الألعاب الآسيوية

نجاة نجوم كوريا الجنوبية من فخ التجنيد بعد الفوز بذهبية الألعاب الآسيوية

نجاة نجوم كوريا الجنوبية من فخ التجنيد بعد الفوز بذهبية الألعاب الآسيويةنجاة نجوم كوريا الجنوبية من فخ التجنيد بعد الفوز بذهبية الألعاب الآسيوية

الاتحاد برس:

تمكن منتخب كوريا الجنوبية من التتويج بالميدالية الذهبية والمركز الأول في الألعاب الآسيوية المقامة حاليا بإندونيسيا، بعد الفوز في المباراة النهائية على المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف واحد.

وتقدم المنتخب الكوري الجنوبي في النتيجة ضمن الأشواط الإضافية بهدف في الدقيقة 93 عن طريق سبونغ وو لي، قبل أن يضاعف زميله هوانغ تشان النتيجة في الدقيقة 101، ورغم العودة المتأخرة للمنتخب الياباني بهدف التقليص في الدقيقة 115، إلا أن اللقب كان من نصيب الكوريين.

وبهذا الانتصار والتتويج، سيحصل كل لاعبي المنتخب الكوري الجنوبي على إعفاء رسمي من أداء الخدمة العسكرية، والذهاب للتجنيد الإجباري، حيث تنص القوانين أن كل من يتمتع بصحة جيدة يستوجب عليه قضاء فترة التجنيد لمدة 21 شهرا، مع استثناء بالنسبة للرياضين وذلك بتحقيق ميدالية ذهبية في ألعاب رياضية قارية وعالمية.

ويبدو أن الفائز الأكبر من هذا التتويج، هو سون هيونغ مين، نجم وهداف توتنهام الإنجليزي، وأحد أفضل اللاعبين في منصبه بالدوري الإنجليزي الممتاز، والذي قاد فريقه لتحقيق اللقب والنجاة من نهاية مسيرته مبكرا وتجنب التجنيد الإلزامي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *