الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / مشروع خط حديدي ايراني من طهران الى البحر المتوسط

مشروع خط حديدي ايراني من طهران الى البحر المتوسط

مشروع خط حديدي ايراني من طهران الى البحر المتوسط

الاتحاد برس:

قال المدير العام للدائرة الدولية التابعة لوزارة الطرق وبناء المدن الإيرانية، تيمور بشير كنبدي، لوكالة“ مهر” الايرانية، إن:” المقاولين الإيرانيين سيتولون مهمة إعادة إعمار سوريا”، مشيرًا إلى إشراف الايرانيين على إنشاء 30 ألف مسكن في سوريا”.

وكان وفد من الوزارة الإيرانية سالفة الذكر، وقع خلال زيارة إلى سوريا قبل أسبوعين، اتفاقية مع النظام السوري بشأن إعادة الإعمار, وقال كنبدي:” تنص الاتفاقية على المشاركة الإيرانية في صيانة البنية التحتية للمواصلات في سوريا، وخاصة السكك الحديدية”، لافتًا إلى أن “وزارة الطرق وبناء المدن تولي أهمية استراتيجية لمشروع ربط إيران بدول شرق المتوسط، عن طريق خط حديدي”.

واشار المسؤول الايراني الى أن بلاده أجرت مباحثات مع النظام السوري والحكومة العراقية بخصوص المشروع، وبيّن كنبدي أن” الخط الحديدي سيمر بمدينة البصرة العراقية، ومنها إلى منطقة البوكمال ثم مدينة ديرالزور في سوريا”.

ويطالب مسؤولون في النظام الايراني ومنهم اللواء يحيى رحيم صفوي، مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، بعقد اتفاقيات طويلة الأمد بين طهران ودمشق لتعويض المبالغ الكبيرة التي صرفتها على وقوفها الى جانب نظام الاسد في الحرب السورية, ناهيك عن الخسائر البشرية التي الحقت بالإيرانيين جراء اشتراكهم في هذه الحرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *