الرئيسية / الشرق الأوسط / ليبيا: معارك طرابلس الأخيرة تسفر عن سقوط خمسين قتيلاً ومائة وأربعين جريحاً

ليبيا: معارك طرابلس الأخيرة تسفر عن سقوط خمسين قتيلاً ومائة وأربعين جريحاً

ليبيا: معارك طرابلس الأخيرة تسفر عن سقوط خمسين قتيلاً ومائة وأربعين جريحاً

الاتحاد برس:

أعلنت السلطات الليبية، أن حصيلة الاشتباكات في طرابلس ارتفعت إلى أكثر من 50 قتيل و138 جريحاً، إثر اشتباكات بين مجموعات مسلحة بحسب وداد ابو النيران”، مديرة مكتب الإعلام بوزارة الصحة.

فيما اتفقت المجموعات المسلحة المتصارعة في طرابلس خلال اجتماعها اليوم في مدينة الزاوية برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبية، على إيجاد حل سلمي للأزمة في مدينة طرابلس لا سيما وقف الاعمال العدائية ووضع آلية ملائمة للمراقبة.

فقد أوضح بيان للأمم المتحدة، أنه إذا اثبتت الأطراف احتراماً حقيقياً وكاملاً للالتزامات الواردة في الاتفاق الجديد فسوف تعقد الأمم المتحدة حواراً آخر يكون مكرساً لبحث الترتيبات الامنية الملائمة في العاصمة طرابلس.

ونص الاتفاق على أنه في حال توقيعه تلتزم الاطراف الموقعة عليه بوقف جميع الاعمال والتحركات العدائية، كما يدعو الاتفاق إلى عدم التعرض للمدنيين واحترام حقوق الإنسان على النحو المنصوص عليه في القوانين الوطنية والدولية.

كما طالب الاتفاق جميع الاطراف بعدم المساس بكل الممتلكات الخاصة والعامة وضمان إعادة فتح مطار معيتيقة وكافة الطرق في العاصمة طرابلس والمؤدية إليها.

وطالب الاتفاق بالامتناع عن اتخاذ أي اجراء قد يفضي إلى مواجهات مسلحة بما في ذلك جميع تحركات القوات أو اعادة تزويدها بالذخائر، مضيفاً بأنه على الاطراف ايضاً التوقف عن أية أعمال قد ينظر لها على أنها مثيرة للتوتر.

من جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية، في بيان صادر عنها، أمس الإثنين، إنها ولدعم جهود الاستجابة التي تقوم بها وزارة الصحة في ليبيا تقوم بنشر 10 فرق متنقلة من صدمات الطوارئ تتألف من الأطباء والمساعدين الطبيين والأدوية الأساسية والمعدات الطبية إلى المناطق التى يستمر القتال فيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *