الرئيسية / الشرق الأوسط / اسرائيل: لن نفرق بين لبنان وحزب الله عندما نقرر الحرب ونصر الله مختبئ في السرداب

اسرائيل: لن نفرق بين لبنان وحزب الله عندما نقرر الحرب ونصر الله مختبئ في السرداب

اسرائيل: لن نفرق بين لبنان وحزب الله عندما نقرر الحرب ونصر الله مختبئ في السرداب

الاتحاد برس: 

وجه مسؤول عسكري في القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي، تهديدات بضرب لبنان وبناه التحتية في أي نزاع مقبل مع “حزب الله”، معتبرا أن الأخير يسيطر فعليا على الجيش اللبناني، وإسرائيل لن تفصل بينهما حال نشوب حرب جديدة، حسب ما ذكرته صحيفة “هارتس” الإسرائيلية.

وصرح المسؤول العسكري الإسرائيلي، والذي رفض ذكر اسمه، قائلا : “إن التفريق الذي قمنا به بين حزب الله ولبنان خلال الحرب اللبنانية الثانية (عام 2006) كان خاطئا”، وأضاف: “لن نقوم بمثل هذا التفريق في الحرب القادمة، سنضرب لبنان وأي بنية تحتية لبنانية تساهم في القتال، لو كان علي الاختيار بين ضرب لبنان والفصل بينه وبين حزب الله، فسأختار ضرب لبنان”.

واعتبر العسكري الإسرائيلي، أن حزب الله طور قدراته من خلال عملياته القتالية في سورية، و حصد ثقة في القتال، لكنه غير قادر حاليا على التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية والسيطرة على الأرض، على حد قوله.

وأردف المسؤول حديثه قائلا: “من جهة أخرى، يعرفون جيدا أن التحديات التي واجهوها خلال القتال في سورية ليست شيئا مقارنة مع التحديات التي سيواجهونها حال اندلاع نزاع مع الجيش الإسرائيلي، والانتخابات الماضية أسفرت عن تقوية مواقع حزب الله في السياسات اللبنانية، ولهذا السبب لن ترغب المنظمة في دفع أي ثمن سيؤدي للتقليل من نفوذها هناك”.

وقال المسؤول الاسرائيلي: “نصر الله ما يزال مرعوباً ومختبئاً في سرداب تحت الأرض منذ الحرب الماضية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *