الرئيسية / أخبار سوريا / الشهابي: نحتاج 15 مليون طن اسمنت سنوياً لإعادة الإعمار وعلى الناتو أن يدفع ثمن دعمه للإرهاب

الشهابي: نحتاج 15 مليون طن اسمنت سنوياً لإعادة الإعمار وعلى الناتو أن يدفع ثمن دعمه للإرهاب

الشهابي: نحتاج 15 مليون طن اسمنت سنوياً لإعادة الإعمار وعلى الناتو أن يدفع ثمن دعمه للإرهابالشهابي: نحتاج 15 مليون طن اسمنت سنوياً لإعادة الإعمار وعلى الناتو أن يدفع ثمن دعمه للإرهاب

الاتحاد برس:

قال رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في مجلس الشعب السوري، فارس الشهابي، على هامش منتدى الأعمال السوري – الروسي في إطار معرض دمشق، إن سورية بحاجة لأكثر من 15 مليون طن من الإسمنت سنويا، لعملية إعادة الإعمار.

وصرح الشهابي قائلا : “نحن بحاجة إلى 15 مليون طن من الإسمنت سنويا، ننتج الآن 4 ملايين طن، وكنا ننتج في 2011، نحو 8 ملايين طن من الإسمنت، أتكلم هنا عن القطاعين الخاص والعام، وكانت شركات عالمية موجودة بسورية إضافة إلى شركات الدولة”.

وأوضح أيضا، أن إنتاج الإسمنت الآن موجود حصرا في 3 مناطق، هي طرطوس، عدرا والبادية، وأن سورية حاليا بحاجة إلى معامل أكثر من ذلك، كما أكد أن بلاده بحاجة لتحديث خطوط الشركات الموجودة، بالإضافة إلى شركات جديدة، والأولويات كلها للشركات الروسية.

وأضاف الشهابي قائلا : ” لا نريد شركات حلف الناتو، إلا بشرط واحد، أن يدفع التعويضات عن دعمه للإرهاب والدمار، عند ذلك يمكن التعامل معهم، ولكن هم يراهنون على معركة أخرى، في إعادة الإعمار، يريدون إفشالنا وإفشال روسيا”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *