الرئيسية / أخبار سوريا / بداية الانهيار.. القوات الكردية تنجح باختراق الفصائل التركية في عفرين!

بداية الانهيار.. القوات الكردية تنجح باختراق الفصائل التركية في عفرين!

بداية الانهيار.. القوات الكردية تنجح باختراق الفصائل التركية في عفرين!بداية الانهيار.. القوات الكردية تنجح باختراق الفصائل التركية في عفرين!

الاتحاد برس:

ذكر قيادي في احدى الفصائل السورية التابعة لتركيا, حسب ما نقل عنه موقع/ خبر 24/ ان حالة شك وعدم ثقة بدأت تسود بين الفصائل” نتيجة قيام وحدات حماية الشعبYPG بتجنيد عناصر من هذه الفصائل للعمل معها سرا” بهدف توجيه ضربات للفصائل والجيش التركي.

وذلك بعد تلقي الفصائل في الايام الاخيرة, ضربات مركزة من خلايا خاصة تتبع الـ YPG في منطقة عفرين شمال حلب, واسفرت العمليات الخاصة التي نفذها مقاتلون كرد” غرفة غضب الزيتون” عن قتل العشرات من عناصرها.

واثارت دقة هذه العمليات الشكوك بين قادة الفصائل حول وجود متعاونين بداخلها مع/ غرفة غضب الزيتون/ يمدون المقاتلين الكرد بالمعلومات اللازمة عن تحركات قادة الفصائل ونقاط الحراسة والحواجز.

وقال القيادي سالف الذكر:” أن بعض الفصائل اصبحت مكشوفة, وانها تعمل لصالح مقاتلي/ غرقة غضب الزيتون, مشيراً الى شبهات تدور حول العشرات من العناصر.

وتعمل الخلايا الخاصة للـ YPG على تجنيد عناصر سريين بين الفصائل, لتسهيل عمل مقاتليها في تنفيذ عمليات قتالية و تصفية عناصر وقيادات من الفصائل وافراد وضباط من الجيش التركي, وذلك عبر زرع العبوات الناسفة, نصب الكمائن و استهداف مباشر للافراد.

ويقوم مقاتلو/ غرفة غضب الزيتون/ باعمال المراقبة نهارا للمواقع التي يريدون استهدافها, وينفذون عملياتهم العسكرية ليلاً, مستفيدين من معرفتهم بطبيعة المنطقة, ومن المعلومات التي يزودها بهم العناصر المتعاونة معهم بين الفصائل, وهذا ما يساعد المقاتلين الكرد على التغلغل بين الفصائل وتنفيذ هجمات خاطفة ضدها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *