الرئيسية / رياضة / صدام حسين يوقف مباراة بين فريقين من العراق والجزائر ويتسبب بأزمة دبلوماسية

صدام حسين يوقف مباراة بين فريقين من العراق والجزائر ويتسبب بأزمة دبلوماسية

صدام حسين يوقف مباراة بين فريقين من العراق والجزائر ويتسبب بأزمة دبلوماسيةصدام حسين يوقف مباراة بين فريقين من العراق والجزائر ويتسبب بأزمة دبلوماسية

الاتحاد برس:

استاءت الحكومة العراقية من سلوك بعض الجماهير الرياضية الجزائرية خلال مباراة نادي القوة الجوية واتحاد الجزائر، عندما ردد عدد كبير من الجمهور عبارات تمجيد لرئيس النظام العراقي الراحل صدام حسين، ما استدعى الحكومة العراقية لدعوة السفير الجزائري لإبلاغة استياء العراق من سلوكهم.

وعبرت وزارة الخارجية العراقية، في بيان نشرته إحدى الشبكات الإعلامية، عن:”استنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين”.

وطالب “بتوضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان”، وقالت إنها “ستستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه رفض واستياء العراق، حكومة وشعبا، وتذكره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر، والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد”.

كما أشار إلى أن “الشعب العراقي المحب لأشقائه كان وما زال مثالا ونموذجا في التعامل الأخوي، بعيدا عن أي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *