الرئيسية / أخبار سوريا / قوات سوريا الديمقرطية تعلن اول حصيلة لمعركة هجين

قوات سوريا الديمقرطية تعلن اول حصيلة لمعركة هجين

قوات سوريا الديمقرطية تعلن اول حصيلة لمعركة هجينقوات سوريا الديمقرطية تعلن اول حصيلة لمعركة هجين

الاتحاد برس:

اعلنت قوات سوريا الديمقراطية- قسد حصيلة اولية لعملياتها العسكرية التي بدأت امس الثلاثاء ضد اخر معاقل داعش في شرق ديرالزور، والتي اسفرت عن مقتل 41 من عناصر التنظيم، وتدمير عدد من آلياته، والاستيلاء على اسلحة وعربات دفع رباعي في محور جبهة الكسرة، وخسرت ” قسد” ستة من مقاتليها.

جاء هذا في بيان صدر عن” قسد” اليوم الاربعاء 12ايلول/ سبتمبر، ذكرت فيه ان قواتها احرزت تقدما عدة كيلومترات، وانتزعت من عناصر داعش 15 نقطة تمركزتابعة لهم.

وصرحت الناطقة الرسمية باسم حملة “عاصفة الجزيرة”، ليلوى العبد الله، لشبكات اخبارية معارضة: أنهم سيعملون على فتح ممرات آمنة لتخليص المدنيين العزل من مرتزقة داعش، وبيّنت أن مقاتلات- قسد سيشاركن في الحملة بهدف تخليص النساء المختطفات من يد داعش.

بدوره قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية/ كينو غابرييل/ لقناة K24 ان” الحملة قد تم الإعداد لها بشكل جيد بالتنسيق مع التحالف الدولي والقوات العراقية وقد فتحنا ممرات انسانية لإنقاذ المدنيين وجهزنا مخيما لاستقبال النازحين”.

وتهدف هذه العملية الى طرد التنظيم من بلدات هجين والسوسة والشعفة والقرى المحيطة بها، والانتهاء منه في منطقة شرق نهر الفرات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *