الرئيسية / أخبار سوريا / نقل مجاني للطواقم التدريسية في محافظة السويداء

نقل مجاني للطواقم التدريسية في محافظة السويداء

نقل مجاني للطواقم التدريسية في مدينة السويداءنقل مجاني للطواقم التدريسية في محافظة السويداء

الاتحاد برس:

أشار عضو فرع الحزب، الدكتور عدنان مقلد رئيس لجنة دعم الشهداء وجرحى أحداث 25/7، إلى عمل لجنة دعم أسر الشهداء والجرحى في أحداث 25/7 التي شهدتها السويداء، لاستقرار الوضع التعليمي في قرى المنطقة الشرقية ولتثبيت تلك الأسر في قراهم، بالتعاون مع مديرية التربية والمجمع التربوي في المنطقة، حيث سيتم تأمين حافلتان لايصال المدرسين إلى المناطق المستهدفة على نفقة اللجنة، إذ ستنطلق الحافلتان من ساحة تشرين؛ الأولى تنطلق إلى قرى بوسان – اسعنا – الشبكي – الشريحى، والثانية إلى قرى رامي – الغيضة والمنطقة المجاورة.

وصرح مدير التربية، بسام أبو محمود، باتخاذ جميع التدابير والمستلزمات لبداية العام الدراسي الجديد، حيث أمنت المحافظة كل ما يلزم العملية التربوية، كما تم ارسال مادة المازوت لجميع المدارس قبل بدء فصل الشتاء، وتشكيل الإدارات في المدارس، وطلب من مديري المدارس تفقد نظافة خزانات المياه والقاعات الدرسية والباحات وصنابير المياه والحفاظ على المستلزمات والأدوات المدرسية ومكافحة الهدر.

وأضاف أبو محمود، أنه من الضروري الاهتمام بدور المرشد النفسي، وارسال طواقم طبية للمدارس بشكل مستمر، والاهتمام بالمكتبات المدرسية وإضافة الكتب العلمية والثقافية اليها.

بينما تتجاوز أعداد التلاميذ في مدينة السويداء، 100ألف طالب، في مختلف المراحل الأساسية والثانوي ةوالمعاهد، يتواجدون في 555 مدرسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *