الرئيسية / منوعات / خسائر بأكثر من 100 مليون دولار لسلسلة مطاعم صينية بسبب فأر

خسائر بأكثر من 100 مليون دولار لسلسلة مطاعم صينية بسبب فأر

خسائر بأكثر من 100 مليون دولار لسلسلة مطاعم صينية بسبب فأرخسائر بأكثر من 100 مليون دولار لسلسلة مطاعم صينية بسبب فأر

الاتحاد برس:

ذهبت سيدة صينية حامل مع اسرتها، في مدينة “ويفانغ” بمقاطعة شاندونغ الصينية، الى فرع مطاعم “شيابو شيابو” الشهيرة في البلاد، وطلبت طبق حساء، واثناء تناولها الوجبة عثرت في طبقها على فأر مطبوخ مع الحساء.

وحسب وكالة الأنباء المحلية “كانكان نيوز”، فإن مسؤولي المطعم عرضوا على المرأة الحامل تعويضا بقيمة خمسة آلاف يوان (ما يعادل 730 دولار امريكي)، الا انها هي وزوجها رفضا العرض، وأراد الزوج أن تخضع زوجته لفحص كامل قبل اتخاذ قرار بشأن قيمة التعويض وقال الزوج إن: “مسؤولا بالمطعم اقترح عليه أن تجري الزوجة عملية إجهاض إذا كانت قلقة على صحة الطفل، وان المطعم يتكفل بدفع 20 الف يوان مصاريف العملية”.

وسرعان ما وجدت صور الفأر المطبوخ طريقها الى موقع “ويبو” للتواصل الاجتماعي في الصين، وتفاعل المستخدمون بغضب واشمئزاز مع الواقعة، وكتب احدهم: “أشعر بأنني أريد أن أتقيأ، لن أتناول هذه الوجبة بالخارج مرة أخرى”، وتساءل آخر: “إذا حدث شيء لطفلها فكيف سيعوضونها، هل الحياة تساوي 20 ألف يوان فقط”.

وبعد انتشار صور الفأر الميت في الحساء، هبطت اسهم مطاعم شيابو شيابو الى ادنى مستوى لها خلال عام، وفقدت نحو 190 مليون دولار من قيمتها السوقية، وقالت السلطات في مدينة ويفانغ إنها ستجري تحقيقات مع المطعم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *