الرئيسية / أخبار سوريا / انتهاء العمل بالجامع الكبير في الرقة وانتشال 68 جثة قتلهم داعش

انتهاء العمل بالجامع الكبير في الرقة وانتشال 68 جثة قتلهم داعش

انتهاء العمل بالجامع الكبير في الرقة وانتشال 68 جثة قتلهم داعشانتهاء العمل بالجامع الكبير في الرقة وانتشال 68 جثة قتلهم داعش

الاتحاد برس:

يعمل فريق” الاستجابة الاولية” العائد الى لجنة إعادة الإعمار في مجلس الرقة المدني، على البحث عن المقابر الجماعية، وانتشال الجثث منها، وتم حتى الان الوصول الى 2600 جثة تم انتشالها من المقابر الجماعية التي خلفها تنظيم داعش بعد طرده من المدينة الواقعة شمال شرق سوريا.

حول ذلك نشر موقع” باسنيوز” تقريرا عن عمليات فريق البحث والنتائج التي توصل اليها، حيث افاد الإداري في لجنة إعادة الإعمار عبد الله العريان انه” حتى الان تم انتشل 2600 جثة أغلبها تعود لمدنيين، الأطفال، النساء عمد تنظيم داعش إلى دفنهم في مقابر جماعية” موجودة في” ملعب الرشيد، وحديقة الحيوانات، وأربعة بيوت عربية في حي البدو، والجامع القديم”.

ويواجه فريق العمل صعوبات في عمليات البحث وانتشال الجثث، بسبب الالغام التي زرعها التنظيم في مواقع المقابر الجماعية، حيث لم يتم العمل بعد في” مقبرة البانوراما الجماعية” إذ يتعذر انتشال الجثث لوجود الالغام.

وقال العريان انه:” تم الانتهاء من العمل في المقبرة الجماعية بالجامع القديم، وعثر على 68 جثة لمدنيين تم التعرف على هوياتهم وتسليمهم إلى ذويهم، و 26 جثة مجهولة الهوية سيتم دفنها في الأماكن المخصصة”.

وفي شأن ذي صلة فان مصير مئات المواطنين الكرد من ضحايا داعش في كوباني، كري سبي/ تل ابيض، الذين تعرضوا للخطف والاسر في 2014، ما زال مجهولا، وفق لما ذكره الناشط مصطفى خليل لـ” باسنيوز”، ولفت إلى أن” عائلات المفقودين قلقة على مصيرهم”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *