الرئيسية / أخبار سوريا / صالح مسلم: اتفاق روسي تركي على ارسال جبهة النصرة الى عفرين

صالح مسلم: اتفاق روسي تركي على ارسال جبهة النصرة الى عفرين

صالح مسلم: اتفاق روسي تركي على ارسال جبهة النصرة الى عفرينصالح مسلم: اتفاق روسي تركي على ارسال جبهة النصرة الى عفرين

الاتحاد برس:

تحدث صالح مسلم، الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD عن محاولات تركية لإرسال جبهة النصرة الى منطقة عفرين شمال حلب، وقال:” تركيا لن تتمكن بمفردها من الهجوم على المناطق التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية- قسد، إن لم تنسق مع روسيا، واضاف” في حال دخول النصرة إلى عفرين سنحاربها، لأن تحرير عفرين بالنسبة لنا هو الهدف الرئيسي”.

جاء ذلك في تصريح صحفي للقيادي الكردي اوضح فيه إن” هناك مخطط تركي، وبالاتفاق مع روسيا، لسحب عناصر جبهة النصرة إلى عفرين”، معتبراً أن” هذا الأمر لن يجلب الحل للمنطقة”.

واشار مسلم الى محاولات تركيا المستمرة للهجوم على مناطق الشمال السوري، وتقديم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عروض الى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حول ان ” تسهل موسكو لانقرة احتلال منبج، مقابل ان تضمن انقرة تصفية الاوضاع في ادلب” مستدركا ان روسيا لم تجاوب لان منبج” خاضعة لـ” قسد” وقوات التحالف الدولي “.

ولفت مسلم إلى اهمية ادلب لاطراف الصراع قائلا:” إيران تشارك جيش النظام في إدلب سرا”، ومن جهة اخرى لن تترك” أمريكا وبريطانيا وفرنسا ملف إدلب بيد الروس وتركيا”.

وترى المعارضة السورية بالـ” الهدنة الجديدة” في ادلب التي توصل اليها بوتين واردوغان، على انها حقن للدماء، وخيبة للنظام السوري في السيطرة على سوريا بالكامل.

وعلى ما يبدو فان حديث القيادي الكردي لم يأتي من فراغ، فاذا كانت قمة سوتشي تضمنت سحب” الجماعات المتشددة” من ادلب- وليس حلها او انهائها- فإلى اين سوف تتجه هذه الجماعات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *