الرئيسية / أخبار سوريا / قرارات تركية جديدة في عفرين تلغي اقسام امنية وتشكل محكمة مستعجلة

قرارات تركية جديدة في عفرين تلغي اقسام امنية وتشكل محكمة مستعجلة

قرارات تركية جديدة في عفرين تلغي اقسام امنية وتشكل محكمة مستعجلةقرارات تركية جديدة في عفرين تلغي اقسام امنية وتشكل محكمة مستعجلة

الاتحاد برس

قامت السلطات التركية في منطقة عفرين شمال سوريا، بإقالة رئيس قسم المباحث المدعو أبو الحمزة، وذلك بسبب الاعتقالات العشوائية، التي يقوم به القسم المذكور، اضافة الى قضايا أخرى.

ونقلت وكالة” باسنيوز” عن مصادر في مدينة عفرين، ان السلطات التركية ألغت قسم المباحث و قسم مكافحة الإرهاب، وشكلت “محكمة مستعجلة” للنظر بقضايا المعتقلين، حيث باشرت عملها على الفور،و” تم الإفراج عن أكثر من 30 معتقلاً”.

وبموجب القرارات الجديدة، لا يحق للشرطة العسكرية إبقاء أي معتقل داخل سجنها أكثر من ثلاثة أيام على ذمة التحقيق، وبعدها يجب أن يتم تحويله إلى المحكمة المدنية المختصة.

وعلق الصحفي جومرد حمدوش وهو من عفرين على الاجراءات التركية هذه على انها” تهدف إلى تخفيف الضغوط جراء التقارير الدولية الأخيرة بخصوص ارتكاب الانتهاكات في عفرين”، وطالب الصحفي الكردي، بـ” ضرورة تشكيل إدارة مدنية لكل عفرين، وتسليم الإدارة والملف الأمني وغيره من الملفات للمجالس المحلية” بعد منحها الصلاحيات المطلوبة التي تفتقر إاليها حاليا، حيث تتحكم الفصائل التركية بكافة الامور دون اعتبار للمجالس التي اعلن عن تشكيلها بعد سيطرة تركيا على المنطقة في اذار الماضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *