الرئيسية / الصحف / الصحافة توجه انتقادات لاذعة إلى رئيسة الوزراء البريطانية بعد انهيار مفاوضات بريكست

الصحافة توجه انتقادات لاذعة إلى رئيسة الوزراء البريطانية بعد انهيار مفاوضات بريكست

الصحافة توجه انتقادات لاذعة إلى رئيسة الوزراء البريطانية بعد انهيار مفاوضات بريكستالصحافة توجه انتقادات لاذعة إلى رئيسة الوزراء البريطانية بعد انهيار مفاوضات بريكست

الاتحاد برس:

بعد انتهاء قمة غير رسمية لزعماء الاتحاد الاوروبي، في مدينة سالزبورغ النمساوية19-20 ايلول/ سبتمبر، شاركت فيه رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، تحدثت وسائل الإعلام البريطانية، يوم الجمعة، عن انهيار مقترحات ماي للانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

حيث حذر قادة الاتحاد الأوروبي رئيسة وزراء بريطانيا من إنهم على استعداد للتأقلم مع خروج بريطانيا دون اتفاق، ما لم يتوصلوا معها الى اتفاق الشهر المقبل، مطالبين ماي ان تقدم تنازلات بشأن التجارة والحدود الأيرلندية.

وكتبت صحيفة” ديلي ميرور” في صفحتها الأولى” انكسرت خطتك للانسحاب”، ونشرت الصحف البريطانية صورة ماي وهي تقف وحدها بمعزل عن قادة الاتحاد الاوروبي، في حين صافحت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل كافة السياسيين، وتجاهلت عن عمد ماي ولم تصافحها.

وكتبت صحيفة غارديان:” ماي تتعرض لمذلة”، وقالت صحيفة” فاينانشال تايمز” المؤيدة لبقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي:” آمال ماي لقمة سالزبورغ تتحطم على صخرة رفض قادة الاتحاد الأوروبي لخطة تشيكرز”، وقالت الـ بي.بي.سي:” رئيسة الوزراء تواجه إعراضا محرجا في سالزبورغ”.

وتنم العناوين السلبية عن مدى اختلاف التصورات بين لندن وعواصم الدول السبع والعشرين الأخرى في الاتحاد الأوروبي بشأن مستقبل الانسحاب من التكتل.

ومن المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 29 مارس/ آذار، لكن لا شيء واضح حتى الآن، فالجانبان لم يتوصلا لاتفاق بشأن الانسحاب وخصوم ماي يتربصون بها وبعض المعارضين للخطة تعهدوا بالتصويت ضد أي اتفاق محتمل للانسحاب.

وقد تضطر تيريزا ماي نتيجة كل هذه التعقيدات الى ترك منصبها قريبا، بعد فشلها في التوصل الى اتفاق مع الاتحاد الاوروبي حول انسحاب بلادها من عضويته.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *