الرئيسية / أخبار سوريا / ارشيف الشر يكشف ان اوامر تعذيب وقتل السجناء السوريين تصدر عن بشار الاسد شخصيا

ارشيف الشر يكشف ان اوامر تعذيب وقتل السجناء السوريين تصدر عن بشار الاسد شخصيا

ارشيف الشر يكشف ان اوامر تعذيب وقتل السجناء السوريين تصدر عن بشار الاسد شخصياارشيف الشر يكشف ان اوامر تعذيب وقتل السجناء السوريين تصدر عن بشار الاسد شخصيا

الاتحاد برس:

اطلق المحقق بجرائم الحرب والجندي الكندي السابق ” بيل وايلي 54 عاما، مشروع سري لجمع الأدلة على جرائم الحرب التي اقترفها النظام السوري، واستطاع بخبرته كمحقق بالمحاكم الجنائية في رواندا والكونغو ويوغسلافيا السابقة، ان يجمع الكثير عن جرائم النظام السوري.

وفي مكان سري بمدينة أوروبية مراقب بالكاميرات الأمنية، يتكدس 265 صندوق كرتون بمحتويات” تقشعر لها الأبدان” محتويات لا تدع مجالا للشك، بان اوامر تعذيب وقتل المعارضين السجناء، تصدر عن رئيس النظام السوري بشار الاسد شخصيا.

حيث كشفت صحيفة” صنداي تايمز” البريطانية عن محتويات الصناديق المخزنة التي تضم مليون صفحة من الوثائق عن جلسات عالية السرية تفصّل التعذيب المنهجي وقتل الخصوم، ومعظمها ممهورة بشعار الدولة السورية/الصقر المنقوش/ ويحمل بعضها توقيع بشار.

ووصفت الصحيفة وثائق التعذيب تلك بـ” أرشيف الشر”، مبينة ان القبو الذي يحتويها في البلد الاوروبي هو” أكبر مخبأ للوثائق تم جمعها من أي حرب ما زالت جارية”.

وتقول الصحيفة” إن هذا الأرشيف المذهل يظهر كيف حقق رئيس النظام انتصاره، وتشير إلى أنه مع اقتراب الحرب تثار مسألة ما إذا كانت المحاكمات ستليها.

ويظهر” ارشيف الشر” نظاما يطلق البراميل المتفجرة والغارات الجوية على المناطق السكنية وحتى المستشفيات، في حرب شهدت مقتل ما يقرب من نصف مليون سوري وهروب خمسة ملايين.

ودرب المحقق الكندي 60 متطوعا، بتمويل بريطاني، وركز على جمع وثائق صادرة النظام تثبت” مسؤوليته”، وجمع فريقه ما يثبت” مئات المرات على أن بشارالأسد يسيطر تماما على كل ما يحدث في النظام، وهو مسؤول عن القتل أكثر بكثير من تنظيم الدولة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *