الرئيسية / أخبار سوريا / وزير الدفاع الروسي: سنسلم صواريخ اس300 الى سوريا خلال اسبوعين

وزير الدفاع الروسي: سنسلم صواريخ اس300 الى سوريا خلال اسبوعين

وزير الدفاع الروسي: سنسلم صواريخ اس300 الى سوريا خلال اسبوعينوزير الدفاع الروسي: سنسلم صواريخ اس300 الى سوريا خلال اسبوعين

الاتحاد برس:

اعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الاثنين 24 ايلول/ سبتمبر، أن بلاده ستسلم منظومات “إس-300” للدفاع الجوي إلى النظام السوري خلال أسبوعين.

ويأتي الاعلان بعد خمسة أيام من اسقاط الطائرة الروسية ايل 20 باسبوع، وبعد يومين من زيارة وفد إسرائيلي إلى موسكو لفض المشكلة حول الموضوع، وجدد شويغو تحميل روسيا المسؤولية لإسرائيل في إسقاط الطائرة.

وقال الوزير الروسي:” بالقرب من الحدود السورية على البحر المتوسط سيتم إيقاف كافة الرادارات وأجهزة الاتصال للقوات التي تقوم بتوجيه ضربات للقوات السورية باستخدام التشويش الكهرومغناطيسي لتعطيل الأقمار الصناعية والطائرات الاستطلاعية”.

وأوضح أن تسليم هذه الأنظمة الحديثة لم يتم من قبل بسبب تحفظات إسرائيلية، وتحدث عن مزايا المنظومة الصاروخية اس 300 بالقول:” هذه المنظومات قادرة على اعتراض أي طائرة على بعد أكثر من 250 كيلومتراً ويمكن أن تضرب عدة أهداف في الجو في وقت واحد”.

من جانبه المتحدث باسم الكرملين الروسي ديمتري بيسكوف قال إن تسليم منظومة “إس 300” للدفاع الجوي المضادة للصواريخ إلى سورية “ليس موجهاً ضد دولة ثالثة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *