الرئيسية / منوعات / اذا كنت ترغب بالحصول على شهادة جاسوس دولي سجّل في هذه الجامعة

اذا كنت ترغب بالحصول على شهادة جاسوس دولي سجّل في هذه الجامعة

اذا كنت ترغب بالحصول على شهادة جاسوس دولي سجّل في هذه الجامعةاذا كنت ترغب بالحصول على شهادة جاسوس دولي سجّل في هذه الجامعة

الاتحاد برس:

أضافت إحدى الجامعات البريطانية المهمة، برنامجا دراسيا فريدا من نوعه لاقسامها، يواكب تطورات العصر وثورة التكنلوجيا، يمنح درجة علمية في مجال “التجسس الدولي”، وذلك ما يعتبر تطورا أكاديمياً مثيرا، بحسب وصف صحيفة بريطانية.

فقد صرحت جامعة باكنجهام، في المملكة المتحدة، عن إضافة برنامج دراسي جامعي جديد، في مجال الأمن والاستخبارات والتهديدات الإلكترونية، ويمنح البرنامج درجة علمية في “التجسس الدولي”.

وذكرت الصحيفة البريطانية، عن مدير البرامج، جوليان ريتشاردز، أن: “البرامج الحالية في الجامعات بشأن العلاقات الدولية لا تكفي للتعاطي مع ما طرأ في السنوات الأخيرة من تطورات تكنولوجية هائلة”.

بينما أكد ريتشارد، الخبير في ذلك المجال ل20 عاما، بالإضافة في شؤون باكستان، ان البرامج الحالية في العلاقات الدولية تهتم بشكل خاص على “دوافع الحرب على الإرهاب”، بينما لا تهتم بالتعامل مع الأدوات الجديدة على الإرهاب.

وبين ريتشارد للصحيفة، أن الطلاب يبحثون أساليب جديدة في وظيفة وعمل أجهزة الإستخبارات، إذ قال: “البرامج الحالية تفتقد بشكل متزايد إلى التعقيدات المتصلة بكيفية حاجة الدول إلى محاربة التهديد الإرهابي”، وسيبدأ التدريس بالبرنامج الجديد في يناير القادم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *