الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / سقوط 50 مليون حساب فيسبوك في قبضة “الهاكرز” وزوكربيرغ مهدد بخسائر فادحة

سقوط 50 مليون حساب فيسبوك في قبضة “الهاكرز” وزوكربيرغ مهدد بخسائر فادحة

سقوط 50 مليون حساب فيسبوك في قبضة "الهاكرز" وزوكربيرغ مهدد بخسائر فادحةسقوط 50 مليون حساب فيسبوك في قبضة “الهاكرز” وزوكربيرغ مهدد بخسائر فادحة

الاتحاد برس:

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن اختراق نحو 50 مليون حساب تابع لها على المنصة، وذلك في بيان رسمي، أوضحت فيه أن فريق الهندسة التابع لها اكتشف مشكلة أمنية تسببت في اختراق ما يقارب 50 مليون حساب تابع لها.

و ذكر البيان، أن فيسبوك تواصل التحقيق في الأمر، والتحقيقات في مراحلها الأولية وقد تأخذ مزيدا من الوقت، و سيتم كافة الإجراءات القانونية ضد أية جهة يثبت تورطها في عملية الاختراق.

وقالت الشركة، أنها ليست على علم إذا كانت الجهات المخترقة تمكنت من الوصول إلى المعلومات الخاصة أو البنكية الخاصة بالمستخدمين وأساءت استخدامها، كما أشارت إلى أنها لا تعرف من وراء تلك الهجمات أو المصدر التي خرجت منه حتى الآن.

و عثرت “فيسبوك” على المزيد من الحسابات المتأثرة بعملية الاختراق، وقامت بضبط رموزها، وهذا ما جعل بعض الحسابات تطلب من المستخدمين إدخال كلمة المرور مرة أخرى.

وكان مستخدمو شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قد فوجئوا صباح اليوم الجمعة، بخروج تلقائي لحساباتهم على الشبكة فاضطروا إلى كتابة كلمة السر من جديد لتسجيل دخول مرة أخرى.

وذكرت بعض المصادر الإعلامية، أن هاكر تايواني يدعى تشانغ تشي- يوان أعلن عبر صفحته على فيسبوك أنه سيحذف حساب مؤسس الموقع يوم الأحد القادم على مرأى ومسمع من الجميع، إذ يعتزم إذاعة عملية القرصنة على حساب زوكربيرغ في بث حي أمام آلاف المتابعين، وهو ما يضع مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة في وضعية حرجة وخسائر مادية فادحة في الفترة القادمة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *