الرئيسية / أخبار سوريا / تشكيل عسكري قوامه فصائل المصالحة في درعا بدلاً من الفيلق الخامس وتحت إشراف روسي

تشكيل عسكري قوامه فصائل المصالحة في درعا بدلاً من الفيلق الخامس وتحت إشراف روسي

تشكيل عسكري قوامه فصائل المصالحة في درعا بدلاً من الفيلق الخامس وتحت إشراف روسيتشكيل عسكري قوامه فصائل المصالحة في درعا بدلاً من الفيلق الخامس وتحت إشراف روسي

الاتحاد برس:

توصل وفد روسي الى اتفاق مع وجهاء، وقيادات سابقة في فصائل المعارضة، بعد الاجتماع بهم بمدينة/ طفس/ غرب محافظة درعا جنوب سوريا, وتضمنت التسوية ايجاد جسد عسكري جديد بدلا من الفيلق الخامس.

وبعد عقد المصالحات، تقلص عدد عناصر الفيلق المذكور من 1700عنصر الى 600 عنصرا حاليا.

ووافق الجانب الروسي، على طرح قدمه/ أبو مرشد بردان/، القائد السابق للفيلق الخامس في ريف درعا الغربي، حول إنشاء جهاز/ أمن عسكري/ جديد، يرتبط إداريًا بالقاعدة الروسية بـ/ حميميم/ على الساحل السوري، دون رجوع الجهاز الى اجهزة النظام السوري.

ولإتمام الاتفاق اشترط الوفد الروسي على/ بردان/ القائد السابق للفيلق، إرسال قوّاته لقتال تنظيم داعش في بادية السويداء، حيث يخوض جيش النظام معارك ضد مقاتلي التنظيم، بدلًا من إرسال الفيلق إلى الشمال السوري.

ونفذ اهالي/طفس/ وقفة احتجاجية امام الضامن الروسي المسؤول عن المنطقة الجنوبية، وطالبوا برفع القبضة الأمنية عن المحافظة والإفراج عن المعتقلين، وإعادة المفصولين إلى وظائفهم، والاعتراف بالشهادة الاعدادية والثانوية الصادرتين عن الائتلاف المعارض ، واللتين حصل عليهما أبناء المنطقة بالسنوات الماضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *