الرئيسية / أخبار سوريا / ثأراً: الحرس الثوري الايراني يطلق صواريخ بالستية على مواقع “لإرهابيين” في سورية

ثأراً: الحرس الثوري الايراني يطلق صواريخ بالستية على مواقع “لإرهابيين” في سورية

ثأراً: الحرس الثوري الايراني يطلق صواريخ بالستية على مواقع "لإرهابيين" في سوريةثأراً: الحرس الثوري الايراني يطلق صواريخ بالستية على مواقع “لإرهابيين” في سورية

الاتحاد برس:

اطلق الحرس الثوري الايراني صواريخ باليستية ارض- ارض، على مواقع داخل الاراضي السورية شرقي البلاد.

ونقلت وكالة/ فارس/ الايرانية عن الحرس الثوري انه: بعد منتصف الليلة الماضية ، نفذ الهجوم بصواريخ من طراز/ ذو الفقار/ ويبلغ مداها 700 كم، وطراز/ قيام/ مداها 800 كم.

وذكر موقع RT اليوم الاثنين1 تشرين الاول/ اوكتوبر، ان الهجوم الصاروخي استهدف مواقع” جماعات إرهابية” حسب وصف الحرس الثوري الإيراني، في محيط مدينة البوكمال السورية شرق الفرات،” ثأرا لهجوم” سابق تعرض له الحرس الثوري في مدينة الأهواز جنوب غرب ايران في منتصف ايلول الماضي، اوقع العشرات من القتلى والجرحى في صفوفه.

وذكرت وكالة” ايرنا” الايرانية نقلا عن الحرس الثوري الايراني قوله ان الهجمة بالصواريخ الباليستية: “اسفرت عن مقتل وجرح قياديين وعناصر في تلك المجموعات”.

وأطلقت الصواريخ من مدينة/ كرمانشاه/ غربي ايران، وعبرت الأجواء العراقية شمال العاصمة بغداد، واصابت اهدافها بدقة، وذلك وفق ما نقلته مواقع ايرانية عن الحرس الثوري.

وسبق لايران انها اطلقت صواريخ من هذا النوع على اهداف خارج اراضيها، ومنها هجوما على ديرالزور السورية، بعد هجوم استهدف البرلمان الايراني وضريح الخميني، وقبل مدة شن الايرانيون هجوما على اراض باقليم كردستان- العراق، ضرب مقار لاحزاب كردية- ايرانية معارضة للنظام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *