الرئيسية / أخبار سوريا / اشتباكات بين جبهة النصرة وفصائل المعارضة بريف حلب الغربي ومقتل قيادي وضحايا من الاطفال

اشتباكات بين جبهة النصرة وفصائل المعارضة بريف حلب الغربي ومقتل قيادي وضحايا من الاطفال

اشتباكات بين جبهة النصرة وفصائل المعارضة بريف حلب الغربي ومقتل قيادي وضحايا من الاطفال

الاتحاد برس:

تشهد مناطق عدة بريف حلب الغربي، اليوم السبت 6 تشرين الاول/ اكتوبر، وفي اليومين الماضيين، تصعيدا عسكري وتوترا امني، بين/ جبهة النصرة/ وفصائل عائدة للـ/ الجبهة الوطنية للتحرير/.

حيث اقدمت عناصر من جبهة النصرة نهار الخميس على اقتحام قرية” كفرحلب” بريف حلب الغربي شمال سوريا، ما ادى الى استنفار امني بين عناصر/ حركة الزنكي/ المنضوية في الجبهة الوطنية، وتوتر بينها وبين النصرة، واقدم الطرفان على تعزيز مواقعهم العسكرية بالمنطقة، واثناء هجوم النصرة على القرية المذكورة بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة وقعت اشتباكات بينها وبين/ الزنكي/ اسفرت عن مقتل وجرح عدد من المدنيين.

وذكرت صفحات لناشطين محليين: ان/ النصرة/ تقوم بتعزيز مواقعها في انحاء متفرقة بريف حلب الغربي، وذلك بتدعيم حاجز رئيسي لها بمفرق/ كفركرمين/، ووضع حاجز جديد على الطريق الواصل بين قريتي/ كفرناصح- باتبو/ ودعمه بعشرات من عناصرها.

وتتسبب مسالة السيطرة على الحواجز والنقاط الامنية بالمنطقة، بمواجهات متكررة بين جبهة النصرة والفصائل العائدة للجبهة الوطنية للتحرير, وينتهي الخلاف على توزيع الحواجز الى خرق الاتفاقات وصدامات بين الطرفين.

من جانب اخر نقل موقع/ سمارت/ عن ناشطين محليين ان: الاشتباكات بين جبهة النصرة والجبهة الوطنية للتحرير،  غربي حلب، اسفرت اليوم السبت عن قتل قائد “لواء شهداء الأتارب” التابع لـ”الجبهة الوطنية”، ولم ترد تفاصيل اخرى عن الاشتباكات بالقرية.

وفي ذات الصدد ونتيجة تصعيد الموقف الامني والعسكري، إصيب ثلاثة أطفال بجروح نتيجة الاشتباكات بين/ النصرة/ و/الجبهة الوطنية/ في قرية “كفرنوران” بريف حلب الغربي، وأشار الناشطون إلى انقطاع الطريق بين القرية المذكورة و الأتارب، وهو طريق رئيسي للإمداد العسكري بالمنطقة.

وحول التصعيد الاخير، نفى مدير “المكتب الإعلامي” في/ حركة الزنكي/ أديب جميل في تصريح لـ”سمارت” ادعاءات/ النصرة/ حول اعتداء عناصرهم على مقار الأخيرة بغربي محافظة حلب، مؤكدا أن “الحركة” لم تسيّر أي أرتال عسكرية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل صوتي منسوب لقائد “حركة الزنكي” يدعو فيه للبدء بعملية عسكرية واسعة من “الجبهة الوطنية” ضد جبهة النصرة شمالي البلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *