الرئيسية / أخبار سوريا / النظام يحاصر نازحي مخيم الرقبان لرفضهم المصالحة

النظام يحاصر نازحي مخيم الرقبان لرفضهم المصالحة

وكالة #رويترز تقول إن فصيلين معارضين أعلنا بدء سحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاحالنظام يحاصر نازحي مخيم الرقبان لرفضهم المصالحة

الاتحاد برس:

منعت قوّات النظام في اليومين الماضيين، إدخال المواد الغذائيّة والمحروقات، إلى مخيم الرقبان على الحدود السورية الاردنية بالبادية السورية، بهدف تضيّق الخناق على نازحي المخيم، لعدم قبولهم المصالحة مع النظام.

وذكرت وكالة/ ستيب/، بأنَّ: قوّات النظام صادرت، يوم الجمعة، شاحنة مقطورة محملة، بالخضار والطحين، على طريق تدمر – الملاحة، بريف حمص الشرقي كانت متجهة إلى المخيم، في حين سمح بإدخال علف الحيوانات.

وادى إغلاق الطرق المؤدية الى/ الرقبان/ لارتفاع كبير بالأسعار داخل المخيم، خاصة السلع الغذائية، سعر كيس الطحين من 8500 آلاف ليرة سوريّة إلى 14000 ليرة سوريّة، 300 ليرة سوريّة للكيلو غرام من الباذنجان، و 400 ليرة سوريّة للملفوف والزهرة “القرنبيط”، وارتفعت اسعار الكيلو غرام البندورة والخيار من 250 ليرة الى 700 ليرة.

وكذلك ارتفعت أسعار المحروقات، سعر اللتر الواحد من مادة المازوت 400 ليرة، والبنزين 800 ليرة، والكاز 500 ليرة سوريّة.

ونصبت قوات النظام خيام في منطقة “الشحمة” مؤخرا، عقب اتفاق بينها وبين وجهاء المخيم والعشائر حول استقبال الراغبين بإجراء التسوّية مع النظام.

ورفض سكان المخيم التوجه الى خيم النظام، بسبب انتهاكات قواته في مناطق المصالحات، وعدم وجود ضمانات واضحة من قبل لجنة التفاوض.

ورد النظام على رفض التسوية، بإغلاق الطرق المؤديّة إلى المخيم، طريق الضمير الحيوي، وطريقي السويداء وتدمر، لمنع وصول السلع اليه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *