الرئيسية / الشرق الأوسط / المتهم الأول في قضية اغتيال “رئيس أركان جيش التحرير الوطني الليبي” يصبح وزيراً لدى “حكومة الوفاق” الإخوانية!

المتهم الأول في قضية اغتيال “رئيس أركان جيش التحرير الوطني الليبي” يصبح وزيراً لدى “حكومة الوفاق” الإخوانية!

المتهم الأول في قضية اغتيال "رئيس أركان جيش التحرير الوطني الليبي" يصبح وزيراً لدى "حكومة الوفاق" الإخوانية!المتهم الأول في قضية اغتيال “رئيس أركان جيش التحرير الوطني الليبي” يصبح وزيراً لدى “حكومة الوفاق” الإخوانية!

الاتحاد برس:

أعلن “المجلس الرئاسي الليبي” مساء أمس الأحد 7 تشرين الأول (أكتوبر) تعيين المسؤول السابق في حكومة معمر القذافي والمتهم في قضية اغتيال رئيس أركان جيش التحرير الوطني الليبي (عبد الفتاح يونس) وزيراً للاقتصاد في “حكومة الوفاق الوطني” الموالية للميليشيات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا.

وقالت مصادر سياسية إن “علي العيساوي” اختير وزيراً للاقتصاد والصناعة في حكومة الوفاق، وسبق له أن شغل منصب “نائب رئيس الوزراء” في “المجلس الوطني الانتقالي” الذي تم تشكيله في العام 2011، وهو أحد المتهمين في قضية مقتل اللواء عبد الفتاح يونس، قائد جيش التجرير الوطني الليبي، الذي قتل بتاريخ 25 حزيران (يوليو) 2011 في مدينة بنغازي شرقي ليبيا.

وكان المدعي العام العسكري في المجلس الوطني الانتقالي، يوسف الأصيفر، قد حدد العيساوي كمشتبهٍ رئيسي في قضية اغتيال اللواء يونس عام 2011، إضافة إلى توجه تهمة “إساءة استخدام السلطة” للعيساوي، إضافة إلى إدراجه على “قائمة الإرهاب” من قبل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي بصفته قيادياً في جماعة الإخوان بليبيا وعلى صلة بنظام الحمدين في قطر.

والعيساوي من مواليد العام 1966 وسبق له أن تولى إدارة صندوق نقد تمويل برنامج توسيع قاعدة الملكية (صندوق الخصخصة) في العام 2005 إضافة إلى أمانة اللجنة الشعبية العام للاقتصاد والتجارة والاستثمار عام 2006 إضافة لمنصب سفير ليبيا لدى الهند في العام 2011 وكل ذلك في عهد نظام معمر القذافي، فضلاً عن توليه “وزارة الخارجية” في المكتب التنفيذي بالمجلس الوطني الانتقالي بعد “ثورة شباط (فبراير) 2011”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *