الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الصين تستغني عن الغاز الامريكي وتسد الفجوة بالغاز العربي

الصين تستغني عن الغاز الامريكي وتسد الفجوة بالغاز العربي

الصين تستغني عن الغاز الامريكي وتسد الفجوة بالغاز العربيالصين تستغني عن الغاز الامريكي وتسد الفجوة بالغاز العربي

الاتحاد برس:

شهد العام الحالي 2018 انخفاضا كبيرا في وارادات الصين من غاز البترول المسال الامريكي، الى أن توقفت تماما في أواخر أغسطس الماضي، وكانت الولايات المتحدة ثاني أكبر مورد للوقود المستخدم في البتروكيماويات، وكذلك الطبخ والنقل والتدفئة الى الصين، التي اشترت حوالي 3.6 مليون طن من الغاز الأمريكي في 2017.

وقال /خه يان يو/ الخبير في شركة الاستشارات “آي إتش إس ماركت” إن تقديرات الشركة تشير لانخفاض الواردات من الولايات المتحدة إلى مليون طن تقريبا خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2018، من نحو 2.1 مليون طن في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وذكرت مصادر بأن بكين بدأت بتقليص حجم وارداتها، وتحاول الاستعاضة عنها بواردات من دول عربية في ظل النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم، ويجد محللون إن قطر والإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت، بمقدورها سد الفجوة التي خلفتها الواردات الأمريكية إلى حد كبير.

وفرضت الصين رسوما جمركية إضافية بنسبة 25% على ما يزيد عن 300 سلعة أمريكية من بينها غاز البترول المسال، ردا على رسوم فرضتها الولايات المتحدة علي سلع صينية.

وحسب وكالة “رويترز” فان نحو 20% من إجمالي واردات الصين من غاز البترول المسال، كانت تأتي من امريكا، ما يقدر بحوالي مليار دولار شهريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *