الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / وزارة الصحة التركية تكشف عن فضيحة داخل أحد المستشفيات التعليمية

وزارة الصحة التركية تكشف عن فضيحة داخل أحد المستشفيات التعليمية

وزارة الصحة التركية تكشف عن فضيحة داخل أحد المستشفيات التعليميةوزارة الصحة التركية تكشف عن فضيحة داخل أحد المستشفيات التعليمية

الاتحاد برس:

كشف تقرير أعده مفتش في وزارة الصحة التركية عن فضحية حصلت في “مستشفى السلطان سليمان القانوني” التعليمي، بإسطنبول، والذي استقبل عدد كبيرا من الطفلات الحوامل، دون تبليغ السلطات عن حالتهن، وجاء التقرير بعد التبليغ عن حالات حمل القاصرات.

وتبين بموجب تقرير مفتش وزارة الصحة، ان الأرقام المسجلة أقل بكثير من الواقع، حيث كشف عن استقبال المشفى المذكور لـ 158 وليس 115 فتاة قاصر لديهن حالات حمل كما ورد في سجلات المشفى المصرح بها.

واشارت الارقام الى ان 37 من هؤلاء الفتيات دون سن 15 سنة، وواحدة في سن الثانية عشرة، وخمسة في سن الثالثة عشرة، و11 فتاة في سن الرابعة عشرة، و20 فتاة في سن الخامسة عشرة، و 71 فتاة في سن 16 و50 طفلة في سن 17، وهن من جنسيات مختلفة، حسبما ورد في موقع “حرييت دايلي نيوز”، التركي.

وبناءا على ذلك قدمت شكايات جنائية في حق 11 طبيبا بالمستشفى، بالإضافة إلى رئيسهم واثنين من أخصائيي الخدمات الاجتماعية، لعدم تبليغهم السلطات المحلية بالحالات التي وصلتهم، فالقانون التركي يشدد على ضرورة إخبار الشرطة بجميع الحالات، التي تصل إلى المستشفى، بشأن الحوامل القاصرات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *