الرئيسية / اقتصاد / الإمارات ترفع إنتاجها من النفط نهاية العام الجاري

الإمارات ترفع إنتاجها من النفط نهاية العام الجاري

الإمارات ترفع إنتاجها من النفط نهاية العام الجاريالإمارات ترفع إنتاجها من النفط نهاية العام الجاري

الاتحاد برس:

صرح مسؤول رفيع المستوى في الحكومة الإماراتية اليوم الخميس 11 تشرين الأول (أكتوبر) أن بلاده سوف ترفع إنتاجها من النفط أواخر العام الجاري (2018).

حيث نشر وزير الطاقة والصناعة الإماراتي عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة أكد فيها أن ذلك الإجراء سيتم اتخاذه “تماشياً مع متطلبات السوق” الدولية و “التزاماً مستمراً بالعمل مع شركائها بالمنظمة الدولية المصدرة للنفط (أوبك) والدول غير الأعضاء في المنظمة أيضاً.

وأوضح المزروعي أن الخطوة من المتوقع البدء بها في الربع الثالث من العام الحالي، ما بين شهري تشرين الأول (أكتوبر) ونوفمبر (تشرين الثاني)، إلى أن يصل الإنتاج اليومي من النفط الإماراتي حوالي 3.5 مليون برميل.

وأضاف الوزير أن إنتاج دولة الإمارات العربية المتحدة من النفط الخام في شهر كانون الأول (ديسمبر) “سيخضع لطلب الزبون”، وأشار إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى “الاستقرار في السوق ومن شأنه أن يصب في مصلحة كل من المنتجين والمستهلكين”.

وشهد السوق الدولي للنفط ارتفاعاً حاداً في الأسعار في الربع الثاني هذا العام بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الدولي بشأن الملف النووي الإيراني بشكل أحادي وإعادة فرض العقوبات على إيران بما فيها العقوبات على القطاع النفطي، واتفقت فيما بعد كل من السعودية وروسيا على زيادة إنتاجهما من النفط من أجل الحفاظ على استقرار الأسعار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *