الرئيسية / أخبار سوريا / جبهة النصرة تعتقل قناص العشائر بعد اقتراحه مشروعاً وطنياً

جبهة النصرة تعتقل قناص العشائر بعد اقتراحه مشروعاً وطنياً

جبهة النصرة تعتقل قناص العشائر بعد اقتراحه مشروعاً وطنياًجبهة النصرة تعتقل قناص العشائر بعد اقتراحه مشروعاً وطنياً

الاتحاد برس:

عقد المؤتمر العام للعشائر في الشمال السوري، في مدينة “حارم” الريف الشمالي بإدلب شمال غرب سوريا، وشهد المؤتمر حضور واسع لوجوه العشائر وشخصيَّات مدنيّة وعسكريّة، ومنظّمات المجتمع المدني والمجالس المحليّة في المنطقة، وفي نفس اليوم الذي عقد فيه المؤتمر، الاثنين 8 تشرين الاول/ اكتوبر الجاري، اقدمت جبهة “النصرة” على اعتقال الشيخ “أبو أحمد القناص” رئيس مجلس العشائر الأعلى لريف دمشق وباديتها ومرافقته، وذلك بعد حضوره للمؤتمر.

وذكرت صفحات معارضة ان: الشيخ “أبو أحمد القناص” من منطقة /المرج/ بالغوطة الشرقيّة، شكل مجلس عشائر لريف دمشق في الشمال السوري، وكذلك هياكل عسكرية منضوية في فصائل “درع الفرات” و “غصن الزيتون” شمال وشمال شرقي حلب.

وسعى الزعيم القبلي سالف الذكر مع مجموعة من الناشطين والمثقفين والمجالس المحليّة ومنظّمات المجتمع المدني وهيئات المهجّرين، إلى توحيد الجهود للوصول إلى “جسم جامع” لمكوّنات الشعب السوري، تحضيرا للمؤتمر السوري العام في الشمال السوري.

وجاء اعتقال جبهة ” النصرة” للشيخ “أبو أحمد القناص” استمرارا لسياسة القمع والاعتقالات التي تتبعها، لإجهاض أيّ مشروع لا يخدم مصالحها في مناطق الشمال السوري التي تسيطر عليها الفصائل، في وقت يشهد نفور شعبي بالمنطقة من “النصرة” جراء ممارساتها الغير مسؤولة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *