الرئيسية / الشرق الأوسط / زعيم داعش يصدر اوامر بتصفية قادة للتنظيم بالجملة

زعيم داعش يصدر اوامر بتصفية قادة للتنظيم بالجملة

زعيم داعش يصدر اوامر بتصفية قادة للتنظيم بالجملةزعيم داعش يصدر اوامر بتصفية قادة للتنظيم بالجملة

الاتحاد برس:

ذكرت معلومات استخباراتية ان: زعيم تنظيم “داعش” ابو بكر البغدادي، اصدر اوامر بتصفية المئات من قادة وعناصر تنظيمه، على خلفية الهزائم الكبيرة، التي مني بها التنظيم في سوريا والعراق.

وتبعا لمصادر في الاستخبارات العراقية، فان قائمة البغدادي: شملت قياديين بارزين للتنظيم، وتم فعليا تصفية قادة ومسؤولين بينهم “أبو البراء الأنصاري” و “سيف الدين العراقي” و”أبو عثمان التلعفري” و”أبو إيمان الموحد” و”أبو قثم الحلبي” و”مروان حديد السوري”، وتشير التسريبات الى أمراً بتصفية 320 عنصراً من أتباع “البغدادي” ممن وصفهم بالـ “خونة”، بتهمة تسببهم بخسائر كبيرة للتنظيم في العراق وسورية.

ويشهد التنظيم حالة فرار لعناصره، خوفاً من شمولهم بقرار التصفية، لوجود قوائم أخرى سوف تصدر بأسماء ممن يصفهم “البغدادي” بالخونة.

وفي شان متصل، استهدف عناصر لداعش، في اليومين الماضيين مواقع عراقية، وهاجمو أمس الاربعاء موقعا للحشد العشائري قرب قرية /كشاف/ قرب “بلدة الكوير”، أسفر عن قتلى وجرحى من الجانبين، وفي محافظة صلاح الدين شمال بغداد، سقط شرطي وشخص اخر قتلى، جراء هجوم التنظيم على منزل النائب الأول للمحافظ “إسماعيل الهلوب” في بلدة الإسحاقي.

وحول الوضع الامني في العراق، أعلن امس الاربعاء 10 تشرين الاول/ اكتوبر وزير الداخلية العراقية، قاسم الأعرجي، القبض على الجاني في قضية مقتل مدير جوازات محافظة بابل، واشار الى استغلال «بعض المجرمين» لانشغال القوات الأمنية، ودعا الاعرجي البرلمان الاتحادي إلى إقرار «قانون جرائم المعلوماتية».

وفي ذات السياق، افاد “علاء الغانمي” في بيان صادر عن قيادة شرطة محافظة كربلاء جنوب بغداد، عن القاء القبض على 17 متهماً، ضمن حملة لتنفيذ أوامر القبض الصادرة من القضاء العراقي بهدف إيصال المطلوبين إلى العدالة، كما قبض على عدد من المطلوبين في مناطق مختلفة في النجف جنوب البلاد.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *