الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / السعودية ترفض التهديدات وتتوعد بإجراءات أكبر مما قد تتعرض لها وتؤكد على متانة اقتصادها

السعودية ترفض التهديدات وتتوعد بإجراءات أكبر مما قد تتعرض لها وتؤكد على متانة اقتصادها

السعودية ترفض التهديدات وتتوعد بإجراءات أكبر مما قد تتعرض لها وتؤكد على متانة اقتصادها

الاتحاد برس:

اعلن مصدر مسؤول في الحكومة السعودية، أنه في حال إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر، وأن لاقتصاد المملكة دوراً مؤثراً وحيوياً في الاقتصاد العالمي، وأن اقتصاد البلاد لا يتأثر إلا بتأثر الاقتصاد العالمي.

وجاء التصريح السعودي اثر احاديث عن عقوبات  قد تطال المملكة، على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول التركية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المصدر قوله إن: “المملكة العربية السعودية تؤكد رفضها التام لأية تهديدات ومحاولات للنيل منها سواءً عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة، التي لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية، والدولية”.

ونقلت صحيفة “الاتحاد” الاماراتية عن المصدر ذاته، ان: المملكة حكومة وشعباً ثابتة عزيزة كعادتها مهما كانت الظروف ومهما تكالبت الضغوط، وان “مآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال”.  

وتحدث عن مكانة المملكة العربية السعودية الرائدة،  في العالمين العربي والإسلامي، ودورها التاريخي في حفظ  أمن واستقرار ورخاء المنطقة والعالم، ومكافحة التطرّف والارهاب، واستمرار المملكة في التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز هذه الأهداف، تبعا لمكانتها الخاصة، “بوصفها مهبط الوحي، وقبلة المسلمين”.

وثمن المصدر السعودي مواقف  الاشقاء واصوات العقلاء من التهم الباطلة بالقول ان المملكة: “تقدر وقفة الأشقاء في وجه حملة الادعاءات والمزاعم الباطلة، كما تثمن أصوات العقلاء حول العالم، الذين غلّبوا الحكمة والتروي، بدلاً من التعجل لاستغلال الشائعات لتحقيق أهداف وأجندات لا علاقة لها بالبحث عن الحقيقة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *