الرئيسية / أخبار سوريا / النصرة تسير عشرات الآليات لاقتحام قرية في جبل الزاوية وتعدم مسناً ميدانياً

النصرة تسير عشرات الآليات لاقتحام قرية في جبل الزاوية وتعدم مسناً ميدانياً

النصرة تسير عشرات الآليات لاقتحام قرية في جبل الزاوية وتعدم مسناً ميدانياًالنصرة تسير عشرات الآليات لاقتحام قرية في جبل الزاوية وتعدم مسناً ميدانياً

الاتحاد برس:

اقتحم رتل مؤلف من ثلاثين آلية مدرعة وسيارات “بيك آب” قرية عين لاروز في جبل الزاوية بمحافظة إدلب صباح اليوم الاثنين 15 تشرين الأول (أكتوبر) وذلك بدعوى ملاحقة “مطلوبين” من مقاتلي الفصائل الأخرى من أبناء القرية.

وأفادت مصادر محلية بأن الاقتحام تركز في الحي الجنوبي من القرية وأن عدد المطلوبين الذين ادّعت النصرة وجودهم فيها يزيد عن ثلاثين شخصاً، وأسفرت عمليات الدهم والتفتيش عن اعتقال العشرات وتم توثيق أسماء نحو خمسة عشر شخصاً جميعهم مدنيون.

وذكرت المصادر أن مسلحي جبهة النصرة أقدموا على إعدام رجل مسن يبلغ من العمر سبعين عاماً ويدعى “مصطفى فارس قنطار” ميدانياً وذلك على باب منزله في قرية عين لاروز عندما “احتج على طريقة الاقتحام وترويع الأهالي والأطفال”، وأوضحت المصادر أن المغدور “أب لثلاثة شهداء”.

وحسب ما ورد فإن المعتقلين الذين ألقت جبهة النصرة القبض عليهم كانوا مدنيين غير “المطلوبين” الذين تذرعت بهم لاقتحام القرية، إضافة هرب معظم الشبان من الحي الجنوبي لقرية عين لاروز خوفاً من الاعقتال التعسفي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *