الرئيسية / أخبار سوريا / مسلم: كل من يهاجم ما حررناه من داعش سيلقى مصير داعش

مسلم: كل من يهاجم ما حررناه من داعش سيلقى مصير داعش

مسلم: كل من يهاجم ما حررناه من داعش سيلقى مصير داعشمسلم: كل من يهاجم ما حررناه من داعش سيلقى مصير داعش

الاتحاد برس:

تداولت وسائل إعلام سورية وعربية تصريحات للرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) وعضو لجنة العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM)، صالح مسلم، اليوم الثلاثاء 16 تشرين الأول (أكتوبر) أشار فيها إلى تهديدات وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم بالتوجه إلى شرق الفرات بعد الانتهاء من ملف محافظة إدلب.

ونسبت المصادر تصريحات إلى مسلم قالت إنه نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر جاء فيها: “كل من يحاول الهجوم على المناطق التي حررناها من تنظيم داعش سيلقى مصير داعش”.

أما المتحدث باسم قوات سورية الديمقراطية أمجد عثمان فقد قال إن “سورية الديمقراطية لا تؤمن بالحل العسكري”، وأضاف: “لم نكن طرفاً في أي صراع مسلّح مع الحكومة السورية”، وأضاف أن قوات سورية الديمقراطية “دفاعية تدافع عن نفسها ضد أي اعتداء، وأن لغة التهديد التي يلجأ إليها مسؤولون في الحكومة السورية لا تخدم الحل في سورية وتقوض التوجه نحو الحوار”.

وكان وزير خارجية النظام السوري قد صرح بأن منطقة شرق الفرات سوف تكون “الهدف التالي بعد محافظة إدلب” داعياً “الإخوة الأكراد إلى عدم الرهان” على ما أسماه “الوهم الأمريكي”؛ وتحظى قوات سورية الديمقراطية بدعم دولي من قوات التحالف بما فيها الولايات المتحدة، وذلك في إطار عملها ومعاركها ضد تنظيم داعش حيث استطاعت طرد التنظيم من مساحات واسعة من الأراضي السورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *