الرئيسية / أخبار سوريا / بوتين: داعش سيعدم كل يومين عشرة من سبعمائة اسير لديه

بوتين: داعش سيعدم كل يومين عشرة من سبعمائة اسير لديه

بوتين: داعش سيعدم كل يومين عشرة من سبعمائة اسير لديهبوتين: داعش سيعدم كل يومين عشرة من سبعمائة اسير لديه

الاتحاد برس:

تحدث اليوم الخميس 18 تشرين الاول/ اكتوبر، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الاجتماع الدوري لمجموعة (فالداي) الدولية للحوار, الذي عقد في منتجع سوتشي الروسي، تطرق في كلمته الى قضايا عدة، من بينها العمليات العسكرية الروسيّة في سوريا، وقال بوتين انها: ” بسبب “التهديد الإرهابي العالمي” الذي كان يهدد روسيا ودول أخرى.

ونوه الرئيس الروسي الى ازياد قوة (داعش) في المنطقة شرق الفرات تحت السيطرة الأمريكية، مشيرًا إلى وجود 700 اسير لدى التنظيم، بينهم جنود امريكيين واوروبيين، لافتًا إلى أنّ التنظيم سيقوم بإعدام 10 منهم كل يومين.

ولفت بوتين إلى استعادة السيطرة على ” 95 بالمئة من الأراضي السورية، وتثبيت النظام السوري، بعد الحاق خسائر كبيرة بـ “الإرهابيين” وقتل الكثير منهم.

واشار الى ان الجانب التركي لم ينفذ جميع التزاماته بموجب اتفاق سوتشي حول إدلب، واستطرد بالقول أن: “تركيا تبذل قصارى جهدها للوفاء بالتزاماتها”.

وعن التواجد الإيراني في سوريا، بَين الرئيس الروسي ان لا شأن لبلاده بهذه القضية، وعلى دمشق وطهران الاتفاق حول ذلك، والحوار بين دمشق وطهران وبين طهران وواشنطن، وابدى استعداد موسكو للمشاركة بحوارات من هذا القبيل.

وحول قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، فضل بوتين انتظار النتائج وعلق قائلا: “من الضروري انتظار نتائج التحقيق قبل تخريب العلاقات مع المملكة العربية السعودية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *