الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الخارجية الأمريكية تنفي ما ذكرته وسائل اعلام عن سماع بومبيو لتسجيلات حول خاشقجي

الخارجية الأمريكية تنفي ما ذكرته وسائل اعلام عن سماع بومبيو لتسجيلات حول خاشقجي

الخارجية الأمريكية تنفي ما ذكرته وسائل اعلام عن سماع بومبيو لتسجيلات حول خاشقجيالخارجية الأمريكية تنفي ما ذكرته وسائل اعلام عن سماع بومبيو لتسجيلات حول خاشقجي

الاتحاد برس:

نفت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية، هيذر ناويرت في حديث صحفي ما تناقلته وسائل اعلامية حول اطلاع وزير الخارجية مايك بومبيو على ملفات متعلقة بقضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي باسطنبول التركية، اثناء زيارة الوزير الاخيرة الى تركيا، وقالت “ناويرت” ان: ” وزير الخارجية بومبيو لم يستمع للتسجيل ولم ير نصا يتعلق بفك رموز اختفاء خاشقجي”.

وكان بومبيو وصل الاربعاء الماضي من السعودية، الى تركيا وأجرى محادثات مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ووزير الخارجية، مولود جاويش أوغلو.

ونقلت قناة “أي بي سي” الأمريكية عن مسؤول تركي كبير، أن بومبيو استمع خلال زيارته إلى أنقرة إلى تسجيلات صوتية اثناء “قتل” خاشقجي وحصل على نصها.

هذا وتقدم الحكومة السعودية تسهيلات كبيرة للمحققين الاتراك، للكشف عن ملابسات قضية “خاشقجي” حيث سمحت لهم بدخول القنصلية وبيت قنصلها العام في اسنطبول، ولم يصدر بعد تصريح رسمي عن المسؤولين الاتراك بخصوص القضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *