الرئيسية / أخبار سوريا / تعرف على برنامج القمة الدولية الرباعية حول سورية في اسطنبول نهاية الشهر الجاري؟!

تعرف على برنامج القمة الدولية الرباعية حول سورية في اسطنبول نهاية الشهر الجاري؟!

تعرف على برنامج القمة الدولية الرباعية حول سورية في اسطنبول نهاية الشهر الجاري؟!تعرف على برنامج القمة الدولية الرباعية حول سورية في اسطنبول نهاية الشهر الجاري؟!

الاتحاد برس:

حددت اليوم الجمعة 19 تشرين الاول/ اكتوبر، الرئاسة التركية، موعد عقد قمة رباعية تعقد في اسطنبول التركية، بشأن سوريا، يحضرها زعماء المانيا، فرنسا، روسيا، تركيا.

وذكر بيان صادر عن إبراهيم قالن، المتحدث باسم بالرئاسة التركية، أنَّ القمة ستعقد 27 تشرين الأول / أكتوبر الجاري، برعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وذلك للتباحث حول جوانب عدة متعلقة بالوضع في سوريا، منها الجانب الميداني، والتركيز على اتفاق ادلب، والعملية السياسيّة، وتوقع المسؤول التركي بالقول: “أن تتم خلال القمة موائمة الجهود المشتركة لإيجاد حلٍّ دائم للأزمة في سوريا”.

وقالت الرئاسة الفرنسية: إنَّ القمة الرباعية ستركز على “تثبيت وقف إطلاق النار في مدينة إدلب لمنع حدوث كوارث إنسانيّة”، وفي لقائها الاخير باردوغان، كانت ميركل عزمها على عقد القمة الرباعية، للتباحث في الوضع الراهن في سوريا وخاصّة في محافظة إدلب، وكان وفود الدول الاربعة التقت باسطنبول في 14 أيلول / سبتمبر الفائت، تحضيرًا لاجتماع القمة القادمة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *