الرئيسية / أخبار سوريا / سوريا الديمقراطية: الجعفري لم يكن نزيهاً في تمثيل العراق

سوريا الديمقراطية: الجعفري لم يكن نزيهاً في تمثيل العراق

سوريا الديمقراطية: الجعفري لم يكن نزيهاً في تمثيل العراقسوريا الديمقراطية: الجعفري لم يكن نزيهاً في تمثيل العراق

الاتحاد برس:

انتقد “أمجد عثمان” المتحدث باسم مجلس سوريا الديمقراطية- مسد، الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية- قسد، وزير الخارجية العراقية ابراهيم الجعفري، الذي زار دمشق مؤخرا، وادلى بتصريحات مؤيدة للنظام السوري.

واطلق “عثمان” تغريدة في حسابه الشخصي على موقع التواصل “تويتر” يوم الخميس 18 تشرين الاول/ اكتوبر، انتقد فيها تصريحات للوزير العراقي بدمشق، رفض فيها النظام اللامركزي في سوريا، وقال المسؤول في “مسد” انه: “لم يكن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري نزيها في تمثيل العراق الفيدرالي ولم يحترم دستور بلاده، عندما أيد تصريحات وزير الخارجية السوري، في رفض أي شكل من أشكال اللامركزية للدولة السورية”.

واوضح “عثمان” في حديث للصحافة، ان وزير خارجية النظام وليد المعلم خاطب الكرد “تحديدا” عندما تحدث عن الإدارة الذاتية واللامركزية والفيدرالية، بقوله: “لا نقيم وزنا لكل هذه التسميات”، واضاف “عثمان” بالقول: “بدا الجعفري وكأنه يمثل عراق الستينيات لا العراق الاتحادي الذي يتمتع بدستور يتبنى الفيدرالية”، لافتا الى انه كان بإمكان الجعفري أن يؤكد احترامه لخصوصية سوريا والشأن الداخلي السوري وأن يلفت نظر المعلم إلى أنه يمثل العراق بكورده وعربه ولكنه لم يفعل.

وفي ذات الشأن اعتبر “مسد” أن لغة التهديد التي يلجأ إليها مسؤولون في الحكومة السورية لا تخدم الحل في سوريا وتقوض التوجه نحو الحوار.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *