الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / إحباط اكبر عملية ارهابية خطط لها لداعش لاستهداف المانيا

إحباط اكبر عملية ارهابية خطط لها لداعش لاستهداف المانيا

إحباط اكبر عملية ارهابية خطط لها لداعش لاستهداف المانياإحباط اكبر عملية ارهابية خطط لها لداعش لاستهداف المانيا

الاتحاد برس:

تمكنت اجهزة الامن الالمانية من احباط عملية لتنظيم داعش، وذلك لتنفيذ اكبر هجمة ارهابية في البلاد، وفق ما ذكرت مصادر إعلامية، ورجحت تقارير استقصائية ان التنظيم اراد الاعتداء على على حفل موسيقي كبير.

وتم كشف المخطط الارهابي من قبل القوى الامنية الالمانية، بعد عمليات مراقبة ومتابعة استغرقت اكثر من سنة، واكدت النيابة الاتحادية ذلك، وإن الاعتداء كان يستهدف حفلا موسيقيا.

وكان المخطط ان تسافر ثلاثة مجموعات من الارهابيين إلى ألمانيا خلال عام 2016، للتحضير للاعتداء وتنفيذه، ولم يكشف عن مكان تنفيذ الهجمة وزمانها، وكذلك رفض متحدث باسم الادعاء العام الاتحادي في مدينة “كارلسروه” الكشف عن معلومات بشأن الأشخاص يخضعون لتحقيقات قضائية تمهيدا لمحاكمتهم.

وقال المدعي العام الاتحادي “بيتر فرانك” في حديث لقناة ألمانيا الأولى “ARD” يوم الخميس(18 تشرين أول/أكتوبر 2018)، اننا: “حصلنا مبكرا على معلومات تخص خطط الاعتداءات، ولهذا تمكنا في تشرين الأول /أكتوبر من البدء بإجراءات قضائية في هذا الخصوص”، واضاف بالقول: “كانت الأدلة في هذه القضية ملموسة جدا ودامغة”, وأشار إلى أن البحث ما زال مستمرا عن بعض المتورطين في الخطط الإرهابية المفترضة.