الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / أردوغان يثني على توقيف المشتبه بهم في قضية خاشقجي ويقترح محاكمتهم

أردوغان يثني على توقيف المشتبه بهم في قضية خاشقجي ويقترح محاكمتهم

أردوغان يثني على توقيف المشتبه بهم في قضية خاشقجي ويقترح محاكمتهمأردوغان يثني على توقيف المشتبه بهم في قضية خاشقجي ويقترح محاكمتهم

الاتحاد برس:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب ألقاه اليوم الثلاثاء 23 تشرين الأول (أكتوبر) خطاباً تحدث فيه عن قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مدينة اسطنبول التركية بعد دخول قنصلية بلاده في المدينة مطلع الشهر الجاري.

وأثنى أردوغان في خطابه على خطوة توقيف ثمانية عشر شخصاً مشتبه بضلوعهم في الحادثة التي قالت وزارة الخارجية السعودية في بيانٍ لها نشرته بوقت سابق إنها وقعت في مبنى القنصلية لدى نشوب خلاف بين خاشقجي والمشتبهين المذكورين وتطور الخلاف إلى مشاجرة أدت إلى وفاته.

وطالب الرئيس التركي في خطابه ببذل مزيد من الجهود من أجل الوصول إلى مكان جثته التي لم يتم العثور عليها وقال إن الفريق السعودي توصل إلى وجود “وسيط تركي” استلم الجثة بعد الحادثة، وأثنى أردوغان على اهتمام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتحدث أردوغان عن بعض التسريبات التي حامت حول القضية، إلا أن متابعين علّقوا على الخطاب بأنه “لم يكشف معلومات جديدة”، وكان الجديد في الخطاب هو فقط اقتراح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محاكمة المشتبه بهم في القضية بأسرع وقت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *